شهد اليوم الثالث من معرض حكايا مسك، والذي يقام على أرض المعارض، 31 محاضرة وورشة لمختلف التخصصات، التي دخلت ضمن إطار المعرض، فيما يغص اليوم الأخير، السبت، بالعديد من الفعاليات على أرض المعرض.

وبدأ البرنامج للمؤلفين الصغار ومحاضرة حكاية، فيما تبعتها محاضرة حكايات جدتي، واللوحة البيضاء، وكان ياما، ولمسة طفولة، فضلاً عن ورش قطر الندى.

أما برامج محترف الكتابة، فشهدت محاضرة سيناريست لمنيرة الزين من الفن السابع، والتي تحدثت عن كتابة السيناريو، فيما تحدث الكاتب محمد لوري في محاضرة بعنوان تجربة رواية، عن تجربته مع الروايات.



وتحدث أحمد طابعجي في محاضرة كيف تكون القراءة حبراً للكتابة، عن كيف يمكن أن تكون القراءة محفزة للمزيد من الإبداع في مجال التأليف، فيما تحدثت رؤية غيد عن صناعة القصة المرئيسة سواء جماهيرية أم موضوعية.

وفي ساحات الرسم، شهدت ورشة عمل نقد فيلم، تبعتها ارسم نفسك بنفسك، مع بشاير المهدي، وأساسايات الافترافكت، والرسم بالحبر لأمينة أيوبوفا.

أما المنصة، فشهدت فلسفة الفن أيضاً لأمينة أيوبوفا، والسعي الشغوف خلف الذكاء،، ليونيسونو، وتحدث المخرج عبدالمحسن المطيري عن السيناريو والحكايا في السينما.

وفي معمل الأنميشن، شهد ورش عمل عن تحريم مشهد حواري، وأساسيات برنامج الأفتر إيفكت، وريادة الأعمال الناجحة في إنتاج محتوى مرئي متميز، ودمج تقنية الموشن كابتشر في إنتاج ال 3D.

وفي استوديو الإنتاج، تحدث الورش عن صناعة فيلم ولد ملكيا، والتدرج اللوني، والأصوات الجديدة، فضلاً عن التصوير السينمائي.

وفي المسرح، قدم قلم ثوب العرس لمحمد سلمان، وفيلم شكوى لهناء العمر، فضلاً عن مصنع حكايا اللدين عرضوا مؤثراتهم وطرقهم الجديدة، وتحدث فاطمة زمان عن حكايا شباب، وتم تقديم مسرحية قاط وقاط.