أكد سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، أن البحرين تعد الدولة الأولى في المنطقة التي تنشئ مكتباً للتظلمات، والأولى التي تنشر تقارير حول تفتيش السجون وأماكن الاحتجاز، كما تعد الأولى عربياً من جهة إلغاء نظام الكفالة ووضع نظام يتوافق مع معايير الأمم المتحدة في مجال العمل.

جاء ذلك، خلال لقائه، زعيم حزب العمال عضو مجلس العموم البريطاني جيريمي كوربين، بحضور ممثل مكتب جامعة الدول العربية لدى المملكة المتحدة السفير إبراهيم محي الدين، بالإضافة إلى عدد من السفراء العرب المعتمدين في المملكة المتحدة، وعدد من نواب ومسؤولي حزب العمال.

وتطرق السفير في كلمته إلى عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين والتي تمتد لأكثر من قرنين من الزمان، مؤكداً أن تلك العلاقات يتم تعزيزها عبر الزيارات الثنائية المستمرة والمناقشات المفتوحة مع جميع الأطراف بما يخدم التعاون السياسي والاقتصادي والثقافي بين البلدين.



واستعرض السفير آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والتنسيق المثمر بين حكومتي البلدين في مواجهة المتغيرات الطارئة.

كما قدم السفير عرضاً مختصراً لما قامت به البحرين من إنجازات غير مسبوقة في المنطقة، بهدف تعزيز وحماية حقوق الإنسان وتحقيق التنمية البشرية المستدامة التي سعى لها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، عبر مجموعة من التشريعات والأنظمة التي تم استحداثها خلال الأعوام الأخيرة الماضية والتي تبني على ما تم تحقيقه من إنجازات انطلقت في النهج الإصلاحي لجلالة ملك البلاد المفدى منذ عام 2001.

وأكد السفير في عرضه أن البحرين حققت إنجازاً غير مسبوق في الشرق الأوسط في مجال مكافحة الإتجار بالأشخاص لتحل في الفئة الأولى ضمن فئات تصنيف الدول الخاص بمكافحة الإتجار بالأشخاص الصادر عن الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى إنجازات البحرين العديدة في مجالات تمكين المرأة والشباب.

من جهته، أكد زعيم حزب العمال جيريمي كوربين، حرص الحزب على تعزيز العلاقات البناءة بين حزب العمال والدول العربية، وعلى أهمية العلاقات الاستراتيجية التي تربط تاريخياً بين المملكة المتحدة والدول العربية، وحث على أهمية وجود قنوات للتواصل بين الطرفين من أجل استمرار التنسيق والحوار حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

فيما أشار وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط ونزع السلاح في حكومة الظل فابيان هاميلتون، إلى اعتزازه بعمق علاقات الصداقة القائمة مع مملكة البحرين، مؤكداً أهمية البناء عليها واستثمارها.