أكد سفير مملكة البحرين لدلى المملكة المتحدة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، أهمية تعزيز العلاقات بين المملكتين في الوقت الذي تتسم القضايا الإقليمية بالتعقيد في ظل قيام بعض الجهات الإقليمية على تقويض القيم والمصالح المشتركة.

وأقام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، حفل عشاء على شرف السير جيفري تانتم، بمناسبة تكريمه من قبل جلالة الملكة إليزابيث الثانية الشهر الماضي بمنحه لقب فارس "سير"، والذي تمنحه الملكة للشخصيات المهمة والمؤثرة والذين يساهمون في الإنجازات الكبيرة على مستوى العالم في مختلف المجالات.

ومنح السير جيفري تانتم هذا الشرف لخدمته المتميزة ومساهماته البارزة في تطوير العلاقات بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة لمدة تزيد على عشرين عاما، قام خلالها بتشجيع المصالح المشتركة والعمل على تعزيز التعاون بين المملكتين.



وخلال الحفل، ألقى السفير كلمة رحب فيها بالحضور، معرباً عن تقديره للدور الذي يؤديه السير جيفري لتعزيز العلاقات الثنائية بين المملكتين وإدراكه لقيمة تلك العلاقات ومدى أهميتها لأمن واستقرار الخليج ومنطقة الشرق الأوسط.

من جانبه، أعرب السير جيفري عن اعتزازه بمتانة العلاقات التي تربطه بمملكة البحرين قيادة وشعبا، معبراً عن وجهة نظره بأن مملكة البحرين تتحلى بأقرب علاقة مميزة مع المملكة المتحدة في المنطقة، وهذه العلاقة المميزة برزت بوضوح من خلال مظاهر ونتائج الزيارات الأخيرة المتبادلة بين المملكتين، وآخرها زيارة صاحب السمو الملكي ولي العهد حفظه الله.

وحضر الحفل السير آلن دنكن وزير الدولة البريطاني لشؤون أوروبا والأمريكتين، اللورد ريتشارد رئيس هيئة أركان الدفاع والقوات المسلحة البريطانية السابق، واللورد استور أوف هيفر، بالإضافة إلى السيدة شارلوت ليزلي مديرة مجلس الشرق الأوسط لحزب المحافظين وعدد من الدبلوماسيين وأفراد عائلة السير جيفري تانتم.