أكد الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، أهمية تطويع الأنظمة الحديثة المبنية على الدراسات المتقدمة لمعالجة وإدارة النفايات بطرق علمية، بعد أن ثبتت الآثار البيئية السلبية للطرق التقليدية.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء : "إن الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء، واللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وبمتابعة من اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية، تم إيلاء هذا الملف اهتماماً كبيراً فتم توجيه الجهات الحكومية ذات العلاقة لإعداد استراتيجية وطنية لإدارة المخلفات على نحو يمكِّن من الاستفادة منها بإعادة تدويرها".

وكان الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، قد استقبل بقصر القضيبية صباح الإثنين، الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة، د. محمد بن دينه، الذي قدَّم نسخة من الورقة العلمية التي شارك في إعدادها، إلى جانب عدد من الباحثين من جامعة كامبريدج بعنوان "تقييم بيئي لخيارات إدارة النفايات الغذائية في مراحلها النهائية: منهجية تقييم دورة الحياة المختلطة".



وأثنى نائب رئيس مجلس الوزراء، على الجهد المبذول في إعداد هذه الورقة التي وبنتائجها المهمة قد تفتح آفاقاً جديدة لتعزيز الاستراتيجية الوطنية لإدارة المخلفات المؤمل الانتهاء منها قريباً، حاثاً جميع الباحثين والمهتمين والمختصين في هذا الشأن إلى تكثيف جهودهم لإعداد الدراسات البيئية التي تشخص الواقع وتقدم في الوقت ذاته حلولاً ناجعة وعملية، لاسيما مع التجارب الدولية الناجحة التي تمكنت بفضل تلك الدراسات من تحويل النفايات إلى طاقة.