تعتزم كلية العلوم الصحية بجامعة البحرين،طرح برنامج ماجستير"صحة البالغين"، العام الجامعي المقبل 2018/2019، بهدف إعداد ممرضين قياديين وباحثين في مجال التمريض، مؤهلين لتقديم الرعاية الشاملة المبنية على المعرفة والمهارات المكتسبة لتلبية الحاجات الصحية للأفراد والمجتمع.

وقالت عميدة كلية العلوم الصحية بجامعة البحرين د.آمال عاقلة إن الحاجة الماسة للرعاية الصحية في المنطقة والتحديات التكنولوجية والتقدم الهائل في تقنيات ومعايير الرعاية الصحية فرضت طرح برنامج ماجستير صحة البالغين لزيادة الكفاءة المهنية في حقل التمريض.

وأوضحت "أن البرنامج يشمل معرفة العلوم الأساسية والمتخصصة والمهارات العلمية والإدراكية ومهارات التفكير الناقد، وتطوير المهارات السريرية إضافة لاكتساب القدرة على اتخاذ القرارات السليمة المبنية على الأدلة والبراهين العلمية".



وأشارت إلى أن الدراسة في هذا البرنامج تشترط على المتقدم الحصول على درجة البكالوريوس في التمريض بمعدل تراكمي لا يقل عن "2.67" من (4.00) وأن يكون حاملاً لرخصة مزاولة التمريض واجتياز المقابلة الشخصية والحصول على توصية من الأساتذة والمسؤول المباشر واجتياز امتحان التوفل/ آيلت.

وأكدت أنه تم الاستعانة بخبراء وطاقم تدريسي من ذوي الكفاءة العالية لإعداد هذا البرنامج وتدريسه.

وأشارت إلى أن مدة الدراسة فى البرنامج سوف تكون سنتين شاملة التدريب العملي والنظري يحصل الدارس فى ختامها على رسالة الماجستير في مجال التخصص.