أكد مدير مركز تقنية المعلومات بجامعة البحرين، وائل ة أبومسلم، أن الجامعة مستمرة في مواكبة التطورات الحديثة في المجالات التقنية والبحث عن الحلول التقنية، مشيراً إلى بدء العمل في مشروع الاستفادة من حلول الحوسبة السحابية بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.

وذكر أبومسلم في تصريحات صحافية أن الجامعة تقوم بتحسين العمليات والأنظمة وتحويلها إلى الصيغة الإلكترونية لجميع المنتسبين إلى الجامعة، موضحاً أنها حققت تقدماً ملحوظاً في هذا المجال، وأن من بين المشروعات المقبلة الأرشفة الإلكترونية لملفات وسجلات الطلبة والموظفين.

وعلى صعيد الخدمات الموجهة للطالب، ذكر مدير مركز تقنية المعلومات أن الجامعة طورت نظام الدفع الإلكتروني للرسوم الدراسية بما جعله أكثر سرعة، وسلاسة، ووضوحاً، موضحاً أن العمل يجري حالياً لإضافة وظيفة مهمة للطالب يستطيع من خلالها معرفة العمليات المالية التي قام بها منذ التحاقه بالجامعة، وذلك عبر نظام إدارة معلومات الطالب "SIS"، مبيناً أن ذلك من شأنه أن يسهل عليه أية عملية لاسترجاع الرسوم.



ولفت إلى أن مركز تقنية المعلومات بصدد تطوير عملية إخلاء الطرف التي يقوم بها الطلبة المتخرجون، تمهيداً للحصول على إفادة إنهاء متطلبات التخرج، موضحاً أن عملية إخلاء الطرف ستتم بطريقة إلكترونية خلال العام المقبل، وكذلك عملية التظلم الإلكترونية من نتيجة المقررات.