اختتمت إدارة الحرف اليدوية لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض دورة صياغة الفضة - المستوى الأول، الخميس، في مركز الجسرة للتدريب الحرفي.

وعقدت الدورة من قبل المدربة شريفة الدوسري في الفترة ما بين 15 يوليو إلى 2 أغسطس 2018 ، حيث حرصت على تنمية المهارات الأولية في فن صياغة الفضة والمجوهرات لحوالي 12 متدرباً، وذلك من منطلق تشجيعهم على الانخراط في هذا المجال الذي بدأ بالاندثار في الوقت الحاضر.

وتم خلال الدورة الجمع بين الجانب الوظيفي والجمالي في المنتج، وإعطاء فكرة عن المشغولات التي يتم صياغتها بالإضافة إلى المكانة المرموقة التي وصلت لها مملكة البحرين في مجال الصياغة، والتعريف كذلك عن الأدوات والأجهزة التي تستخدم في الصياغة، علاوة على تعزيز مهاراتهم ليصبحوا مدربين محترفين في هذا المجال.


وقال رئيس مركز الجسرة للتدريب "يسرنا أن نستضيف دورة صياغة الفضة – المستوى الأول والتي تأتي تحت مظلة جهود إدارة الحرف اليدوية لمنح الحرفيين فرص تدريبية تتمحور حول صقل مهاراتهم وتطوير قدراتهم لصنع منتجات عالية الجودة، وأضاف "إننا نتطلع قدماً لعقد المزيد من ورش العمل الأخرى على مدار هذا العام لتشمل ورشة للحديد المطاوع، وتغليف المنتجات، والنقدة وغيرها".