أكد الوكيل المساعد للرعاية والتأهيل الاجتماعي، بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، الشيخة عائشة بنت علي آل خليفة، أن الوزارة تحرص على مشاركة المسنين وإدماجهم في المجتمع، في إطار ما توليه مملكة البحرين من اهتمام خاص بفئة كبار السن، وإشراكهم في مختلف الفعاليات، وتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لهم.

جاء ذلك خلال استقبالها وفدا من مركز سماهيج الإسلامي ودار ريا لرعاية الوالدين التابعة للجمعية، يتقدمهم حسين يوسف و د.علي آل خرفوش وعمار عبدالجليل، بحضور مدير الرعاية الاجتماعية هدى المحمود، للاطلاع على آخر مستجدات الترتيب لافتتاح دار ريا لرعاية الوالدين، المؤمل افتتاحها أكتوبر القادم بالتزامن مع اليوم الدولي للمسنين.

وأشاد وفد الجمعية بجهود الوكيل المساعد في دعم مشروع دار ريا لرعاية الوالدين، وبالخدمات التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لرعاية المسنين، وتقديم كافة أوجه الدعم من أجل توفير سبل وسائل الراحة والرفاهية التي يحتاجها المسن، مؤكدا أهمية تعزيز التعاون بين التنمية الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني المعنية، للارتقاء بالخدمات والبرامج المقدمة لكبار السن.



ونوهوا بإنشاء دور وأندية نهارية للمسنين، والتي تعتبر مكاناً لرفاهية المسن وتقديم كافة الاحتياجات اللازمة له في ساعات النهار، لافتين إلى سعيهم لوضع خطة نموذجية من أجل تطوير واقع المسن وتفعيل دوره التنموي في دار ريا.