تم تجميل الشوارع الرئيسة في العاصمة، بأكثر من 3350 نخلة وشجرة، إضافة إلى 164 ألف متر مربع من العشب الطبيعي مفصلة على شارع الفاتح، والذي يمتد بطول 4.5 كيلومتر تقريباً، ويحتوي على أكثر من 53 ألف متر مربع من العشب الطبيعي، و621 نخلة و410 شجرة.

وأكدت مدير عام أمانة العاصمة شوقية حميدان، أن عملية التشجير والتجميل بالشوارع هي من المشاريع المهمة ذات الأولوية في الأمانة نظراً لدورها في التنمية المستدامة، إلى جانب دعمها للاستراتيجية الوطنية الزراعية التي تحظى برعاية كريمة من قبل قرينة عاهل البلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.

جاء ذلك خلال زيارتها الميدانية لعدد من شوارع العاصمة والتقاطعات الرئيسة للاطلاع على أعمال تجميل وصيانة المسطحات الخضراء، تضمنت أهم 3 شوارع في العاصمة، وهي شارع الفاتح، شارع الملك فيصل، وشارع الشيخ خليفة بن سلمان، مشددة على الاهتمام بالمساحات الخضراء التي تعكس واجهة عاصمة البحرين.



ويمتد شارع الملك فيصل بطول 4 كيلومترات تقريباً، ويحتوي على أكثر من 54 ألف متر مربع من العشب الطبيعي و523 نخلة و241 شجرة، وأخيراً شارع الشيخ خليفة بن سلمان المحصور بين تقاطع الفاروق وتقاطع السيف، والذي يمتد بطول 2.5 كيلومتر تقريباً، ويحتوي على أكثر من 57 ألف متر مربع من العشب الطبيعي، و659 نخلة و3780 متراً من السياج النباتي، إضافة إلى 250 شجرة على شارع الشيخ جابر أحمد الصباح.

ولضمان استدامة المساحات الخضراء ورفع مستوى الصيانة الدورية بمهنية عالية على الشوارع الرئيسة، تم إسناد مهمة الصيانة للقطاع الخاص المحلي.

وتحرص أمانة العاصمة على المحافظة على زيادة الرقعة الخضراء في الشوارع العامة والرئيسة والفرعية والحدائق العامة والسواحل والميادين العامة في العاصمة، لتكون نموذجاً يحقق رغبات المواطنين والمقيمين ويتماشى مع رؤية الأمانة الهادفة للرقي بالبيئة والتنمية الحضرية.