تسلم وزير العمل والتنمية الاجتماعية، جميل حميدان، خلال لقائه بالرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للأفراد والشركات التجارية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ببنك البحرين الوطني، عبدالعزيز الأحمد، دعماً مالياً لصالح خدمات ومشاريع دار بنك البحرين الوطني للمسنين التابعة للوزارة.

وأشاد حميدان بدعم البنك، الذي يعد نموذجاً يحتذى لمساندة أهداف وأوجه الرعاية والحماية التي تقدمها دار بنك البحرين الوطني للمسنين.

وأكد أهمية تضافر الجهود لتحقيق المسؤولية الاجتماعية لكفالة حق المسن وتعزيز مكتسباته، منوهاً بتجربة البحرين في الرعاية والاهتمام بكبار السن وعلى وجه الخصوص تعزيز قدرات المسن وتنشيط دوره الاجتماعي والاستفادة من خبراته التراكمية.



وثمن الوزير جهود الكوادر الوطنية الطموحة العاملة في ميادين العمل الاجتماعي التي تمثل المقومات المهمة في المجتمع البحريني، مشيراً إلى أن برنامج المنح المالية السنوي للجمعيات الأهلية الفاعلة والمعنية بدور رعاية الوالدين يأتي ضمن المبادرات الهامة والأهداف المرسومة للنهوض بأوضاع المسن في مملكة البحرين.

من جانبه، أشاد الأحمد، بجهود وزارة العمل من خلال عدة مبادرات أطلقتها في الفترة الماضية ومشاريع وطنية لتطوير خدماتها الموجهة لفئة كبار السن.

وأكد حرص مجلس إدارة البنك على تعزيز التعاون القائم مع الوزارة لتنفيذ مبادرات ومشروعات رائدة من أجل ضمان استدامة تطوير الخدمات والبرامج التنموية المختلفة في البلاد، والحرص على تنفيذ برنامج الهبات والتبرعات الذي يقدمه البنك سنوياً للعديد من الجهات الحكومية والأهلية لتنفيذ برامج ومشاريع تنموية واجتماعية.