أشاد النائب غازي آل رحمة، بجهود وزرة التربية والتعليم في توظيف المعلّمين البحرينيين، منوهاً إلى إعلان وكيل وزارة التربية والتعليم للموارد والخدمات د.محمد مبارك بشأن شروع الوزارة في إنهاء إجراءات توظيف 797 من البحرينيين المؤهلين من أصحاب الكفاءات من خريجي كلية البحرين للمعلمين والجامعات المحلية والخارجية المستوفين لمتطلبات التوظيف للعمل معلمين.

وقال آل رحمة "لاشك أننا نبارك مثل هذه التوجهات والإجراءات التي هي محل تقدير من الجميع، وهو أمر لطالما دعونا له، فلايوجد أفضل من الاعتماد على الكوادر والطاقات البحرينية في كافة مواقع العمل، خاصة في الوظائف التعليمية".

وأكد آل رحمة ضرورة استمرار الوزارة باحلال البحرينيين محل الأجانب، مع وجود آلاف الخريجين من البحرينيين في مختلف التخصصات والمجالات العلمية والأكاديمية، وقال "ثقتنا كبيرة في وزير التربية والتعليم د. ماجد النعيمي، ووكيل الوزارة للموارد والخدمات د. محمد مبارك، وكافة القياديين والمسؤولين بالوزارة باستمرار احلال البحرينيين المؤهلين في كافة الوظائف التعليمية والإشرافية والإدارية، والارتقاء بمهنة التعليم بما من شأنه خلق جيل من الكوادر الوطنية القادرة على مواكبة مختلف التطورات والتحديات".

وأعرب عن ثقته في قدرة الوزارة على خلق نظام تعليمي بجودة عالية بمايحقق التميز والإتقان والإبداع وترسيخ الانتماء الوطني وتحقيق متطلبات التنمية المستدامة.