تنظم الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية في البحرين وللمرة الثانية على التوالي، البرنامج التدريبي للرخصة الدولية للمسؤولية المجتمعية، باعتماد مهني من برنامج الأمم المتحدة للاتفاق العالمي والأكاديمية الدولية للمسؤولية الاجتماعية خلال الفترة من 13 إلى 15 سبتمبر 2018.

ويأتي البرنامج بعد النجاح الكبير الذي حققه في دورته الأولى في دولة الكويت الشقيقة، وتشمل محاور البرنامج التدريبي تحرير المفهوم والتطور التاريخي، ومبادئ برنامج الأمم المتحدة للاتفاق العالمي وآليات تطبيقها، ومواصفات ومعايير المسؤولية المجتمعية العشرة.

كما تشمل أيضاً، أدوات فعاليات المسؤولية المجتمعية وفقا للمواصفة العالمية ايزو26000، وموجهات السياسات والاجراءات لتطبيق مبادئ المسؤولية المجتمعية في المؤسسات، والابتكار في تصميم المبادرات ذات العائد الأكبر مجتمعياً.



ويتضمن البرنامج أدوات تسويق المبادرات المجتمعية المواءمة لأوليات المانح والمجتمع، وممارسات المسؤولية المجتمعية ومخرجاتها لتحقيق الاستدامة المؤسسية، وتقارير المسؤولية المجتمعية ودورها في تحقيق جودة الأعمال في المؤسسات والعطاء المجتمعي.

وتقدم خلال البرنامج التدريبي؛ استشارة مجانية في تسجيل المؤسسات المشاركة في برنامج الأمم المتحدة للاتفاق العالمي حتى الحصول على العضوية الأممية.

ويستهدف البرنامج؛ العاملين من القيادات الوسطى والعليا في المؤسسات الحكومية والخاصة والأهلية من منظمات خيرية ومجتمعية، والأكاديميين والباحثين وطلبة الدراسات العليا المهتمين بتطبيقات وممارسات المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة.

وتتمثل مزايا التسجيل في البرنامج التدريبي في الحصول على شهادة دولية وبطاقة مهنية لرخصة المسؤولية المجتمعية، وتقدم أسعار خاصة للمجموعات وأعضاء الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية.