دعا رئيس جامعة البحرين، د. رياض يوسف حمزة، الطلبة المستجدين والمنتظمين المكفولين من قبل المبرّة الخليفية، على الأخذ بالجد والاجتهاد في التحصيل الجامعي، واستثمار فرصة قبولهم في جامعة البحرين، كونهم سيحظون بتحصيل أكاديمي راقٍ ومتميز، يساعدهم على المضي في حياتهم العلمية والعملية مستقبلاً بصورة متوازنة وسهلة.

وقال حمزة لدى استقباله، الإثنين، حوالي 20 من الطلبة المكفولين من قبل المبرّة الخليفية، إن القيادة الحكيمة وفَّرت لجامعة البحرين كافة السبل والتسهيلات لتقديم أرقى أنواع التعليم وأكثره تقدماً "حرصاً منها على أن يكون الشباب عدَّتها المستقبلية".



وأشار إلى أن القسم الأكبر من برامج الجامعة معتمدة محلياً ودولياً، إضافة إلى ما تضمه الجامعة من تسهيلات ومرافق متكاملة، وإمكانيات متاحة لاستكمال بناء شخصية الطالب العلمية والثقافية والفنية والرياضية وغيرها.

ونصح رئيس جامعة البحرين، الطلبة المستجدين بأهمية التمسّك بهذه الفرصة عن طريق الاجتهاد، واتباع الخطط الدراسية بدقة، ومراجعة المرشدين الأكاديميين، والمسارعة في تعديل المسار الأكاديمي تجنباً لأي مشاكل قد تطرأ أثناء مسيرتهم الدراسية.

وقال: "هذه الفترة هي الأهم في حياتكم الدراسية، وهي المنصَّة التي منها تنطلقون إلى المستقبل بثقة تامة، فأحسنوا استثمارها لما فيه مصلحتكم ومصلحة بلادكم".

ونوّه إلى الإنجازات الكثيرة التي حققها الطلبة في جميع المجالات العلمية في المسابقات والمنافسات المحلية والدولية، مبدياً ثقته أن تسير الأفواج الجديدة من طلبة الجامعة على نهج من سبقوهم، وأن يكونوا خير سفراء للمبرَّة الخليفية، ولجامعة البحرين، وللمملكة ككل.

وكان الطلبة قد تفقدوا أرجاء الجامعة، وتعرفوا من خلالها عدداً من المراكز والخدمات التي تقدمها الجامعة، وكانت لهم زيارة إلى كلية العلوم التطبيقية، حيث قام عميد الكلية الدكتور صادق مهدي العلوي، بتقديم شرح عن البرامج التي تقدمها الكلية، وموقع خريجيها في سوق العمل.