أسماء عبدالله

كشف رئيس جامعة البحرين، د. رياض حمزة، عن تشكيل لجنة مختصة من المعنيين من عمادة القبول والتسجيل، وعمادة شؤون الطلبة، وممثلين من الكليات المختلفة، لدراسة حالات الطلبة الذين صدر قرار بفصلهم بسبب تدني معدلاتهم التراكمية عن 1.00، وتقدير الأعذار التي تقدم بها الطلبة.

وأبان أن الجامعة، بعثت رسائل إلى الطلبة المقبولة أعذارهم قبل فترة وجيزة، للانتظام في الدراسة بالعام الجديد، لحرص الجامعة على مستقبل طلابها و طالباتها الأكاديمي، حتى لا يتعثروا في السنوات التالية إن هم لم يستطيعوا تجاوز الفصول الأولى باقتدار.



وأوضح أن الجامعة، أعدت بالتعاون مع الادارة العامة للمرور خطة مرورية جديدة لتفادي الحوادث على شارع الجامعة مع بداية العام الدراسي الجديد، بالتوعية و تكثيف الحملات المرورية.

ويعود السبب الرئيس للإزدحام في الشوارع بالقرب من الجامعة إلى عدم إهتمام الطلبة بالخروج مبكراً من منازلهم، ورغبة الطالب في الخروج من منزله قبل 10 دقائق من بداية الدوام الجامعي والوصول مع الوقت، ما يشكل ضغطاً كبيراً على الطرق المؤدية إلى الجامعة .

وكانت جامعة البحرين، وضعت اللوائح الخاصة بمعدل الطالب بناء على دراسات معمقة سبق أن أجرتها على مدار سنوات طويلة، بشأن المعدل التراكمي للطالب وقدرته على الاستمرارية في الجامعة للسنوات المقبلة، واتخذ العديد من الإجراءات لكي يعي الطالب ويدرك مسؤوليت تجاه دراسته، وجعلت عملية قراءة الأنظمة والقوانين الجديدة والإقرار باستيعاب الطالب لما جاء فيها، أمراً لازماً قبل قيامه بالتسجيل للإلتحاق بجامعة البحرين، لضمان إطلاعه على هذه الأنظمة .

وحول دفعة 2018 الذين لم يتم قبولهم ، قال رئيس جامعة البحرين، إن عليهم مراجعة دائرة القبول و التسجيل، لاستكمال أوراق المطلوبة منهم ، لأن الجامعة قبلت جميع الطلاب من معدلات 70% في المرحلة الثانوية.