- أعمال اللجنة التنفيذية للموسم تسير وفقاً للمخطط

- انسيابية سير مواكب العزاء بمشاركة الجهات المتعاونة

..



أكد محافظ الشمالية علي العصفور أن أعمال اللجنة التنفيذية لموسم عاشوراء تسير وفقاً لما هو مخطط إليه لتقديم كافة التسهيلات والاحتياجات الخدمية والأمنية لإتمام إقامة الشعائر، مشيراً إلى أن أهالي الشمالية يثمنون الخدمات الأمنية التي تقدمها وزارة الداخلية لإنجاح موسم عاشوراء.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لعزاء قرية حلة العبد الصالح المركزي الثلاثاء، بمعيّة رئيس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور ومسؤولي المحافظة الشمالية ورؤساء المواكب العزائية ومآتم القرية.

وقال العصفور، إن وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وجه كافة القطاعات المعنية بتقديم الدعم اللازم لإنجاح الموسم مؤكداً الشراكة مع مديرية شرطة المحافظة الشمالية وبلدية المنطقة الشمالية والأوقاف الجعفرية من أجل الارتقاء بمراسم العزاء على أكمل وجه.

وخلال جولته على طول خط سير مواكب العزاء بقرية حلة العبد الصالح، أكد العصفور أننا نتابع بشكل مباشر انسيابية سير مواكب العزاء بمشاركة الجهات المتعاونة من المرور وشرطة المجتمع وإدارة الأوقاف الجعفرية، مشيراً إلى أن العزاء قد اتسم بالحضارية والالتزام بالأمن بالنظام العام.

فيما أكد رئيس الأوقاف الجعفرية، عن استعداد الإدارة التام للتعاون وتقديم المساعدة في مجمل الطلبات والاحتياجات الإدارية والخدمية والمالية للمآتم التي تحظى باهتمام رؤساء المآتم والمواكب العزائية لقرية حلة العبد الصالح، موجهاً شكره إلى المحافظ واللجنة التنفيذية لموسم عاشوراء على تكامل سير العمل والتنسيق والتواصل لإنجاح العزاء المركزي.

وعبّر القائمون على المراسم العزائية في حلة العبد الصالح عن بالغ تقديرهم للخدمات الأمنية التي تقوم بها وزارة الداخلية في توفير شرطة المجتمع وشرطة المرور وتأمين سلامة المداخل المؤدية لخط سير مواكب العزاء لحفظ الأمن والنظام العام.

يذكر أنه شاركت 7 مواكب عزائية من مختلف قرى المحافظة الشمالية متمثلة لأربعة قرة وهي حلة العبد الصالح والمقشع وكرانة وبو قوة يوم أمس في عزاء قرية حلة العبد الصالح.