أعلنت مملكة البحرين، إقامة علاقات دبلوماسية مع جمهورية بالاو، وذلك على أعقاب توقيع بيان مشترك لإقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين، بمقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وجاء التوقيع انطلاقًا من رغبة البلدين المتبادلة في تطوير علاقات الصداقة السلمية والتعاونية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية والثقافية والعلمية، ووفقًا لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة وأحكام اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961م.

وعبّر وزير الخارجية، الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، عن اهتمام مملكة البحرين بتعزيز تعاونها مع جمهورية بالاو الصديقة، في الجوانب السياسية والاقتصادية وغيرها من المجالات، والاستفادة من الفرص المتاحة لتنمية علاقاتهما بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

في الأثناء، أعلنت مملكة البحرين، عن إقامة علاقات دبلوماسية مع جامايكا، بعد التوقيع على بيان مشترك لإقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين، بمقر الأمم المتحدة بنيويورك في إطار مساعي البلدين لتعزيز العلاقات فيما بينهما.

ورأى وزير الخارجية أن الخطوة ستمضي بعلاقات التعاون المشترك لآفاق متطورة على جميع الأصعدة، وستسهم في تعزيز التنسيق المتبادل حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز مصالح البلدين الصديقين.