دشنت شركة "بابكو" حملة صحية جديدة تحت شعار "حماية قلبك من أجل حياة صحية"، في الفترة من 23 إلى 27 سبتمبر، تضمنت محطات ترويجية في مطعم المصفاة، ونادي بابكو ومستشفى العوالي، لتوفير المعلومات الصحية والفحوصات البيومترية، في إطار جهودها الدؤوبة الرامية لتعزيز التزامها بنشر مبادئ البيئة والصحة والسلامة بين موظفي الشركة والمقاولين وأفراد المجتمع.

وزار عدد من المتطوعين في مختلف دوائر الشركة، مواقع العمل بهدف الترويج لأهداف الحملة.

وغطت الحملة 3 محاور رئيسية، في مجال صحة القلب، وهي تناول الأغذية الصحية، ومزاولة النشاط البدني، والإقلاع عن التدخين، من أجل حماية القلب والاستمتاع بحياة صحية سليمة، وتضمنت إقامة ثلاث محطات رئيسية للتوعية الصحية، وترويج أهداف الحملة في كل من كافتيريا المصفاة، ونادي بابكو بالعوالي ومستشفى العوالي.



وتم خلالها توزيع العديد من النشرات الصحية، والمواد التثقيفية والإرشادية، حول سبل حماية القلب والوقاية من الأمراض وسبل العلاج، فضلاً عن توزيع التفاح الأخضر لتعزيز الصحة، وأقيمت خلال الحملة، جلسات صحية لقياس ضغط الدم، ومستوى السكر في الدم والكولسترول، وقياس مؤشر كتلة الجسم.

وأقيمت الفعالية الرئيسية للحملة، الخميس 27 سبتمبر، في خيمة واحة بابكو للصحة المثالية بالمصفاة، وحضرها لفيف من كبار مسؤولي الشركة، وأعضاء الإدارة التنفيذية، ومدراء بابكو، وعدد كبير من موظفي الشركة والمقاولين.

وبدأت الفعالية بمحاضرة موجزة عن السلامة والصحة والبيئة والجودة ألقاها السيد بدر الدوسري مدير دائرة التسويق المحلي بشركة بابكو تطرق خلالها إلى أهمية ممارسة رياضة الدراجات الهوائية، وما لها من دور إيجابي فعال في حياة الفرد.

وأقيمت جلسة نقاش حول أهداف الحملة، شارك فيها عدد كبير من الحضور، ولاقت اقبالاً واسعاً من قبل موظفي بابكو والمقاولين، وأقيمت مراسم توزيع الجوائز على الحضور في نهاية الحفل.

وأعرب المشاركون في الفعالية، عن شكرهم، لإدارة بابكو على تنظيم الحملة، مشيدين بجهود فريق برنامج "الصحة المثالية 2020"، في نشر الوعي الصحي بين العاملين وأفراد أسرهم والمجتمع البحريني، بما يسهم في إرساء حياة صحية سليمة خالية من الأمراض والإصابات.

وألقىنائب الرئيس التنفيذي رئيس لجنة البيئة والصحة والسلامة رئيس برنامج "الصحة المثالية 2020"، م. إبراهيم عبدالله طالب كلمة وجه فيها الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية، مشيداً بدور فريق الصحة المثالية وفريق المتطوعين، في تنفيذ جوانب الحملة وتحقيق نجاحها المنشود.