عقدت لجنة تكافؤ الفرص بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، برئاسة مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية عاصم عبداللطيف، اجتماعها الاعتيادي الثالث لهذا العام، والذي تم خلاله التباحث في عدد من المقترحات منها فعاليات يوم المرأة البحرينية لدى البلديات.

وقال عبداللطيف "إن شؤون البلديات تعتز كثيراً بممثلات المجلس البلدي اللاتي يشاركن في كل جوانب النهضة التي يشهدها الوطن في مختلف القطاعات الخدمية، مشيداً بالدعم الذي تحظى به اللجنة من قبل وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ووكيل الوزارة لشؤون البلديات، لبرامج اللجنة التي من شأنها تحقيق التكافؤ بين جميع الموظفين والمستفيدين من الخدمات المقدمة من قبل البلديات".

وتطرق الاجتماع إلى إعداد التقرير الدوري حول تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص وإدماج احتياجات المرأة في الوزارة وأهمية توفير إحصائيات بحسب النوع حول وضع المرأة العاملة في "شؤون البلديات" بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني.



وأكد عبداللطيف أن اللجنة تهدف "إلى تعزيز تكافؤ الفرص بين موظفي الجهات الحكومية في التعيين والتدريب والابتعاث والترقي الوظيفي وضمان مراعاة احتياجات المرأة العاملة، وإدماج احتياجات المرأة في إطار تكافؤ الفرص في سياسات وخطط وموازنة الجهات الحكومية، وبناء قدرات موظفي الجهات الحكومية في المجال ذاته".

وأشار إلى أن الكوادر التي تبوأت مراكز مهمة في مجال العمل البلدي أصبحت أرقاماً مهمة وعلامات بارزة على صعيد منطقة الخليج بما فيها تعيين أول مديرين عامين في البلديات على مستوى الخليج العربي".

يشار إلى أن صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، خصصت يوم المرأة البحرينية هذا العام 2018 للاحتفاء بالمرأة في المجال التشريعي والعمل البلدي، التي تشكلت ملامح مشاركتها الأولى ضمن أول انتخابات بلدية شهدتها البحرين في منتصف العشرينات من القرن الماضي.

وتقدم عبداللطيف بالشكر الجزيل إلى صاحبة السمو الملكي رئيسة المجلس الأعلى للمرأة الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لدعمها غير المحدود للمرأة البحرينية في كل المجالات في ظل المسيرة التنموية الشاملة لمملكة البحرين.