قال الناشط الاجتماعي، أسامة الشاعر، إن فوز البحرين بعضوية مجلس حقوق الإنسان، يأتي في المقام الأول تكريماً للدور الذي لعبته المملكة داخلياً وخارجياً في دعم وتعزيز حقوق الإنسان وجهدها علي الصعيدين الإقليمي والدولي، ونهجها الثابت في التعاون بفاعلية مع الأمم المتحدة، لترسيخ مباديء وقيم حقوق الإنسان.

وهنأ الشاعر، حضرة صاحب الجلالة حمد بن عيسي آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الخارجية وكل مواطن بحريني ،بمناسبة فوز البحرين بعضوية مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وقال الشاعر في بيان، إن الفوز لم يأتي من فراغ، بل جاء نظراً للدور الملموس والخطوات الجادة التي اتخذتها المملكة لحماية حقوق الإنسان داخلياً وخارجياً، والعمل بشكل جاد ومثمر، للدفاع عن مكتسبات المواطنين بشكل يخدم الإنسانية جمعاء، مما ساهم بشكل كبير في نيل ثقة الشركاء الدوليين.



وأوضح الشاعر، أن المملكة، نالت ثقة العالم لتنوب عنه في حماية مقدساته وحقوقه وقيمه مبادئه، ونود أن نؤكد علي قدرتنا في المضي قدماً، نحو صنع مستقبل أكثر أمناً وأماناً وحياة أفضل لكل شعوب العالم، وفقاً لخطوات وخطط فاعلة تلبي تطلعات كل دول العالم بلا استثناء.