أكد محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، أن المكتسبات التي حققتها المرأة البحرينية في المجال الاقتصادي خصوصاً في إطار "ريادة الأعمال"، جاءت بفضل المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، ودعم ومؤازرة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة.

وأشار إلى أن هناك مشاريع ريادية ناجحة، باتت تشهد نمواً وازدهاراً حتى أصبحت حجر زاوية في الاقتصاد البحريني بفضل جهود المجلس لأجل تمكين المرأة اقتصادياً.

وأوضح محافظ العاصمة، أنه من ذلك المنطلق، فإن المحافظة تقيم سنوياً منتدى أسبوع المنامة لريادة الاعمال الذي يسعى إلى إدماج العنصر النسائي في المشاريع الريادية حيث يقوم خلالها جمع من الملهمين أصحاب النجاحات بتحفيز الشباب من الجنسين على الأفكار الخلاقة التي تساعدهم على إقامة مشاريعهم.



ونوه خلال استقباله رئيس وأعضاء جمعية سيدات الأعمال البحرينية، إلى أن الجهود التي توليها المرأة البحرينية في سبيل دعم الاقتصاد البحريني أسهمت وبشكل كبير في خلق العديد من فرص العمل للشباب من الجنسين، مساهمةً بذلك في انخفاض معدلات البطالة، بالإضافة الى جهودها في تأهيل المشاريع الصغيرة والأسر المنتجة وذوي الدخل المحدود لتكون بذلك المرأة النواة الأولى لتأهيل السيدات ومساعدتهن.

فيما أشادت رئيس جمعية سيدات الأعمال أحلام جناحي، بدور محافظ العاصمة الإيجابي تجاه الجمعية وأعضائها ومشاريعها التي تصب في مصلحة الوطن والمجتمع البحريني.