أجرت الأمانة العامة لمجلس الشورى دورة تدريبية حول الإطفاء وإخلاء المباني بالتنسيق مع إدارة الدفاع المدني بوزارة الداخلية، صباح الخميس، حيث جاءت الدورة التدريبية بتنسيق من لجنة الصحة والسلامة بالأمانة العامة للمجلس، والتي تهدف إلى التأكد من قيام الأمانة العامة بكافة الإجراءات اللازمة، بما يتناسب مع اشتراطات الدفاع المدني، وطرق إخلاء المباني، بما يضمن سلامة الموظفين.

وبدأ تمرين إخلاء المباني بعد رنين أجراس الإنذار في جميع أرجاء مجلس الشورى والتي دقت نحو الساعة 10.30 صباحاً، ليقوم بعدها أعضاء فريق الطوارئ بالأمانة العامة بتوجيه الموظفين إلى مغادرة المباني عبر المخارج المتاحة، والتأكد من خلوها من الموظفين.

بعدها تجمع موظفو الأمانة العامة في نقطة التجمع المخصصة خارج المبنى الرئيسي، حتى وصول سيارة الإطفاء الخاصة بفريق الدفاع المدني ليتأكدوا بعدها من اكتمال كافة الإجراءات اللازمة لهذا التمرين الذي شارك فيه حوالي 150 موظفاً.



وبناءً على تقييم إدارة الدفاع المدني بوزارة الداخلية، فقد تكللت عملية إخلاء المباني بالنجاح، حيث أخليت بالكامل في غضون خمس دقائق فقط، وهذه النتيجة تعتبر ممتازة، كون هذا التمرين يقام للمرة الثانية في الأمانة العامة لمجلس الشورى.

وعبر الأمين العام لمجلس الشورى عبدالجليل إبراهيم الطريف بالشكر الجزيل إلى وزارة الداخلية، وعلى رأسها وزير الداخلية الشيخ راشد آل خليفة، وإدارة الدفاع المدني على تعاونها لإجراء التمرين والمعلومات التي تم تقديمها خلال المحاضرة التوعوية التي قدمها رجال الدفاع المدني، والتي بينت حجم الجهود الكبيرة التي يبذلونها، والتي يعرضون أرواحهم من خلالها لمخاطر كبيرة من أجل حماية الأفراد والممتلكات.

كما تقدم الطريف بالشكر إلى لجنة الصحة والسلامة بالأمانة العامة لمجلس الشورى، وإلى جميع منتسبي الأمانة العامة، وأفراد حرس مجلسي الشورى والنواب، لمساهمتهم الفعالة في إنجاح التمرين، وتعاونهم التام بتطبيق كافة التعليمات والإرشادات المطلوبة منهم أثناء عملية إجراء التمرين.