أعلن مجلس البحث العلمي بالجامعة الخليجية عن إطلاق مؤتمر الجامعة الثاني حول البحث العلمي الخميس، تحت رعاية رئيسة مجلس أمناء الجامعة الخليجية د.منى الزياني في مقر الجامعة الخليجية بسند، حيث يأتي هذا المؤتمر بعد نجاح النسخة الأولى التي نظمتها الجامعة مطلع ديسمبر الماضي.

ويهدف المؤتمر إلى الاحتفاء بإنجازات البحث العلمي لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في الجامعة الخليجية، التعرف الى القضايا والاهتمامات البحثية المشتركة للباحثين بالإضافة إلى توجيه البحث العلمي في الجامعة الى المجالات التطبيقية بما يخدم المجتمع وإيجاد فرص التعارف وتوثيق التواصل بين الباحثين في الجامعة مع قطاعات سوق العمل.

وأوضح رئيس مجلس البحث العلمي في الجامعة د.مؤيد الطائي: "انطلاقاً من توجه الجامعة الخليجية لتوفير البيئة الأكاديمية الداعمة للإبداع والتميز، وما توليه الجامعة من اهتمام كبير بالبحث العلمي الذي يعد من أولوياتها ومن أهدافها الرئيسية والذي تطمح من خلاله لتحقيق رسالتها العلمية في نشر المعرفة إلى جانب التدريس والمشاركة المجتمعية يعقد هذا المؤتمر للسنة الثانية على التوالي حول البحث العلمي".



وأضاف: "سيعرض المؤتمر ويناقش البحوث المنجزة من قبل أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في الجامعة خلال العام الأكاديمي الماضي 2017/2018، لتسليط الضوء عليها ودراسة إمكانية الإستفادة من مخرجاتها حيث تهدف الجامعة لجعل هذا المؤتمر منصة علمية يتم من خلالها تبادل الآراء والخبرات في مجال البحوث والإبتكار وتوفير فرص للباحثين والطلبة في المجالات التعليمية والبحثية بما يعمق المعرفة".

وأشار الطائي إلى أن اللجنة التحضيرية القائمة على المؤتمر قد بدأت بالاستعداد للمؤتمر وتحضير كافة الأمور المتعلقة به، كما وجه الطائي دعوة لكافة أرباب العمل والمهتمين بمجال البحث العلمي لحضور المؤتمر والإستفادة من الأفكار البحثية المطروحة فيه.