أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى أن البحرين تعد من الدول التي تملك أفضل المرابط للخيل العربية الأصيلة والمسجلة في منظمة الواهو، والتي تشتهر بنقاوة سلالاتها وقوة تحملها لسباقات الفروسية، مشيراً إلى أن رياضة الفروسية وسباقاتها تحظى بشعبية واسعة لدى أبناء المملكة والمقيمين على أرضها.

واستقبل العاهل المفدى، في قاعدة الصخير الجوية الخميس، رئيس الاتحاد الدولي للفروسية إنمار دي فوس والوفد المرافق، بمناسبة زيارته البلاد للمشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للفروسية التي تستضيفها البحرين.

ورحب ملك البلاد برئيس الاتحاد الدولي للفروسية وزيارته المملكة، معرباً عن أطيب تمنياته له وللمشاركين في هذا الاجتماع بالتوفيق والسداد بما يسهم في خدمة رياضة الفروسية وتعزيزها على الصعيد العالمي.

وأشاد جلالته بالجهود المتواصلة التي يبذلها رئيس الاتحاد في سبيل النهوض برياضة الفروسية والارتقاء بها إلى مستويات متميزة، ودعم برامج وأنشطة الاتحاد الدولي لتنظيم مختلف البطولات التي أسهمت في تحقيق نجاحات كبيرة في هذه الرياضة العالمية.

وأكد العاهل المفدى النجاحات والإنجازات الرائدة التي حققتها البحرين في رياضة الفروسية على المستويين الإقليمي والعالمي من خلال مشاركاتها في مختلف السباقات وتنظيمها عدداً من البطولات العالمية التي عززت مكانة هذه الرياضة في المملكة وتطورها وأعطت صورة مشرفة لكفاءة وقدرة فرسان البحرين وتألقهم في كافة المنافسات وحصدهم العديد من الألقاب.

وأعرب جلالته عن تطلع البحرين ممثلة في الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة إلى مزيد من تعزيز التعاون والشراكة مع الاتحاد الدولي للفروسية خدمة لهذه الرياضة العريقة التي تحظى بشعبية عالمية كبيرة.

وأكد الملك المفدى الدور المهم الذي تمثله رياضة الفروسية في تعزيز علاقات الصداقة بين مختلف الدول ومد جسور التفاهم والتعارف والتقارب وترسيخ قيم المحبة بين شعوب العالم المختلفة، متمنياً لرئيس الاتحاد الدولي للفروسية كل التوفيق والتقدم.

فيما أعرب رئيس الاتحاد الدولي عن بالغ شكره وتقديره لصاحب الجلالة على ما لقيه من حفاوة وترحيب خلال زيارته البحرين، مشيداً بجهود البحرين بقيادة جلالة الملك المفدى واهتمامها بتطوير ودعم رياضة الفروسية، ما أثمر عن تفوق فرسان البحرين وتحقيقهم عدداً من البطولات الإقليمية العالمية.