شاركت وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في مؤتمرالحوار العربي الأوربي حول الإدارة العامة "يوريمينا" في مدينة غرناطة بإسبانيا الذي عقد من 29 أكتوبر -1نوفمبر 2018.

وقد قامت مدير التنمية الحضرية راوية المناعي بالمشاركة في محور مرونة المدن واستدامة الاستراتيجيات المحلية بورقة عمل بعنوان المدن المرنة الحديثة: من النظرية إلى التطبيق، وتناولت فيها المفاهيم الحديثة للمدن المرنة والمستدامة والتي جاءت في نطاق أهداف التنمية المستدامة 2030 والتي تهدف الى خلق مدن ومجتمعات محلية مستدامة .

وتم استعراض المدن الحديثة في مملكة البحرين تحديدا مدينة سلمان وديار المحرق والتطرق الى معايير المرونة والاستدامة في التخطيط العمراني لهذه المدن ومعايير تصاميم المباني والمناطق المفتوحة والمسطحات الخضراء. وكذلك شبكات الطرق الحديثة المقترحه في تلك المدن موضوع الدراسة، وتم مناقشة الحلول المتعلقة بالبيئة في المدن الحديثة.



ومن جهتها، توجهت المهندسة راوية المناعي بالشكر لكل من وزارة الإسكان وديار المحرق على تعاونهما اللامحدود لتوفير المعلومات والدراسات المتعلقة بمدينة سلمان وديار المحرق التى أثرت الورقة لتكون مادة بحثية مهمة للمؤتمر.