سماهر سيف اليزل

شهدت الدائرة الأولى في المحافظة الجنوبية إقبالاً كبيراً من الناخبين للإدلاء بأصواتهم منذ الدقائق الأولى لفتح باب التصويت.

وقال القاضي في المركز الانتخابي للدائرة إن حضور كبار السن كان شيئا لافتاً للغاية منذ الدقائق الأولى، مؤكداً أن تدفق الناخبين في الساعات الخمس الأولى كان يزداد باضطراد.



وأشار القاضي إلى وجود عدد محدود جداً من الأشخاص الذين لم يتمكنوا من إتمام التصويت بسبب عدم إدراج أسمائهم في كشوف الناخبين.

وعن المخالفات، قال القاضي إنه لم يتلق أي شكاوى حول ذلك.

وشهد المركز الانتخابي بمدرسة مدينة عيسى الابتدائية الإعدادية للبنين إقبالاً عالياً جداً قبل فتح باب المركز، وأشرف القاضي على عملية إغلاق الصناديق الإنتخابية قبل فتح أبواب المركز في الثامنة صباحاً. وكان المترشح البلدي محمد النجار من أوائل الحاضرين قبل فتح المركز .

ويتنافس في الدائرة الأولى 7 مترشحين للانتخابات النيابية هم نسرين معروف، محمد مطر، دعيج الذوادي، عبدالرزاق الشيخ، عدنان المالكي، أنور قمبر، أحمد العامر، و9 مترشحين بلديين هم محمد سيف، خالد شويطر، نبيل الشنو، محمد النجار، يوسف الحادي، إيمان القلاف، جاسم بوحمود، صلاح عبدالله، محمد عرفة .

واتسمت عملية التصويت عموماً بالسلاسة والمرونة، وشهدت مشاركة كبيرة من كبار السن الذين بادر فريق التنظيم بمساعدة بعضهم. كما شهدت مشاركة لافتة من النساء اللاتي قدمن لتلبية نداء الواجب.

وشهدت المداخل القريبة لمركز الاقتراع حملات دعاية انتخابية، كما لوحظ وجود بعض المترشحين عند مدخل المركز يتحدثون للناخبين قبل دخولهم المركز الانتخابي، الأمر الذي لم تتعامل معه اللجنة المنظمة.