تضيء عروض الألعاب النارية سماء حلبة البحرين الدولية، في أبرز فعاليات مهرجان العيد الوطني المجيد المقرر انطلاقه غداً الجمعة ولمدة 3 أيام.

وتقدم هذا العام عروض الألعاب النارية بشكل جديد وعلى ارتفاع يزيد من مدى رؤيتها للجماهير ويجعل منها أكثر إضاءة وتوهجاً في سماء المملكة، كما أن الجماهير مدعوة للاستمتاع بمتابعتها من المناطق المحيطة بحلبة البحرين الدولية ومواقف السيارات مجاناً.

وتقام عروض الألعاب النارية على مدى الأيام الثلاثة للمهرجان.



وتستعد الحلبة لاستقبال الجماهير ضمن مهرجان ترفيهي يمتد لثلاثة أيام متواصلة، وتقام خلاله مجموعة مختلفة من الفعاليات العائلية والأنشطة الترفيهية احتفاء بالعيد الوطني المجيد السابع والأربعين لمملكة البحرين، وبمناسبة مرور تسع عشرة سنة على تولِّي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى، مقاليد الحكم.

ويستضيف المهرجان الفنانين محمد عبده الذي يحيي حفلاً رئيساً بتاريخ 16 ديسمبر، ورابح صقر الذي يعتلي خشبة المسرح في الخامس عشر من الشهر نفسه على أن يبدأ الحفلات الحية الفنان وليد الشامي بتاريخ 14 ديسمبر.

وتفتح بوابات المهرجان عند الساعة الرابعة عصراً ولغاية العاشرة مساءً لتستقبل الزائرين من مختلف الفئات العمرية ببرنامج حافل يقام في المنطقة الترفيهية للحلبة.

ويتواجد أثناء المهرجان 80 مؤسسة تجارية متوسطة وصغيرة، و22 من المطاعم المعروفة والشعبية والمقاهي إلى جانب عدد من العيادات الطبية ضمن الأنشطة الخدمية في المهرجان.

ويخصص المهرجان هامشاً وافراً من المتعة والترفيه للأطفال ابتداءً بالألعاب الكرنفالية والعروض الترفيهية وتخصيص منطقة ألعاب جذابة، وسيكون في استقبال الأطفال النجمان علي الغرير وخليل الرميثي في شخصيتي "طفاش" و"جسوم" المحبوبة لتقديم العروض والمسابقات طوال أيام المهرجان.

وتتضمن الفعاليات الترفيهية، العروض الحية ومهرجاناً للتسوق وبرامج ترفيهية وألعاب للأطفال إلى جانب اللوحات التراثية ورقصات العرضة للفرق الشعبية وعروض فرق المظليين التابعة للحرس الوطني وعروض الفرقة الموسيقية للأمن العام بالإضافة للعديد من الأنشطة المناسبة لجميع أفراد العائلة.

يذكر أن رسوم الدخول للمهرجان رمزية ويبلغ سعرها دينار واحد فقط، فيما تتوفر تذاكر كبار الشخصيات في مركز بيع التذاكر التابعة لحلبة البحرين الدولية في مجمع "سيتي سنتر" أو من خلال الموقع الرسمي للحلبة www.bahraingp.com أو عن طريق الاتصال على الرقم 17450000 إلى جانب نقاط البيع عند بوابات الحلبة.

يشار إلى أن احتفالات العام الماضي شهدت إقبالاً غير مشهود ومع الإعلان الباكر عن الاحتفالات بالعيد الوطني المجيد لهذا العام، يستعد المنظمون لهذا العام لاستقبال المزيد من الزوار فيما يحضرون لهم مجموعة أكبر وأكثر تنوعاً من الأنشطة التفاعلية والفعاليات الترفيهية الممتعة.