موزة فريد

كشفت مكاتب للسفر والسياحة عن ارتفاع إقبال العوائل في البحرين والطلب على السفر خلال عطلة العيد الوطني بنسبة 15 % مقارنة بنفس الفترة لعام 2017.



وأوضحوا لـ"الوطن" أن مصادفة العطلة مع نهاية الأسبوع لتبلغ 4 أيام وراء الإقبال الكبير على السفر.

وأشاروا إلى أن كل من تركيا ودبي تستحوذ على النصيب الأكبر من إجمالي الحجوزات بجانب زيارة بيت الله الحرام الذي يشهد حركة دائماً خلال عطلة العيد الوطني.



وقال مدير عام مكتب سفريات أتلانتس هابيل الخياط "بدأت حركة الحجوزات من نصف نوفمبر مع وجود تخوف من المواطنين بسبب عدم استقرار الأوضاع الجوية فهناك من أنهى إجراءات الحجوز ومن لم ينته من تأكيد الحجز.

وقال إنه مقارنة بالسنة الماضية يعتبر الإقبال على السفر والحجوزات أفضل مما كان عليه في السابق من ناحية الزوار والناس المقبلة على البحرين والسفر منها ويعود فضل ذلك إلى الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض لترويج البحرين بصورة صحيحة ساعدت على استقطاب الأجانب والدول المجاورة مع تسهيل إجراءات استخراج الفيز للبحرين التي جعلت من سمعتها طيبة بين دول العالم.

وأكد الخياط أن تركيا ودبي تتصدر أول الوجهات التي يذهب لها أغلب المواطنين في العطلة بجانب الحركة القوية والمستمرة في كل عطلة عيد وطني للعمرة كما يوجد إقبال للكويت أيضاً

وأضاف أن أسعار الفنادق والتذاكر تختلف لاختلاف الأوضاع الاقتصادية بشكل عام مع وجود تكدس في فنادق تركيا وانخفاض الليرة التركية مما أسهم في خفض كلفة التذاكر والفنادق إلى نسبة 30% تقريباً فالأسعار معقولة حتى مع وجود فترة مواسم سفر ومناسبات ذلك يعود أيضاً لوجود العديد من الرحلات شبه اليومية لتركيا.



ومن جانبه , قال مدير احدى مكاتب السفر والسياحة ابراهيم المهنا ان اغلب الناس اتمت اسعتدادها للسفر بالحجز المبكر والتي شهدت فيها تركيا ودبي النسبة الاكبر في الحجوز بجانب الكويت وبيت الله الحرام

واضاف ان الاقبال عل العمرة بفترة العيد الوطني كثيف عن طريق البر والطيران .

واكد على عدم ارتفاع الاسعار بل العكس وانه اغلب الناس اصبحت تقوم بالحجز عن طريق الأون لاين وتلجأ للمكاتب للتاكيد او تصحيح المعلومات مع وجود عروض شاملة تقوم بعملها مكاتب السفر والسياحة للاستمتاع في سفرهم .