استعداداً لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول تنظم جمعية البحرين للعمل التطوعي وبدعم من مبرة عبدالرحيم الكوهجي الخيرية دروساً خصوصية في المواد الدراسية الأساسية لطلاب المرحلة الدراسية الإعدادية والثانوية والجامعية، ويشرف على تظيم وترتيب البرنامج أ.زينب عاشور وأ.منى عون ويشرف على تقديم المواد الدراسية أساتذة متخصصين ومعتمدين من وزارة التربية والتعليم.

وأفاد عبدالعزيز راشد السندي رئيس جمعية البحرين للعمل التطوعي بهذه المبادرة الطيبة التى تقدمها لجنة تنمية المجتمع بالجميعة بدعم من مبرة عبدالرحيم الكوهجي الخيرية. وبين السندي عن الدروس تقدم لأبناء الأسر المتعففة التى تكفلها الجمعية حيث تبين عن حاجتهم الماسة إلى تلك الدروس نظراً لقرب موعد امتحانات نهاية الفصل الأول للعام الدراسي 2018-2019 .



وتم حصر عدد الطلبة المستفيدين من تلك الدروس والذين بلغ عددهم 52 طالباً وطالبة من المرحلة الإعدادية والثانوية والجامعية.

وأعدت اللجنة لهم جداول مذاكرة حسب مواعيد الامتحانات مع تجهيز نماذج من مذكرات أسئلة امتحانات لكل مادة.

من جانبها قالت أ. زينب أحمد عاشور منسقة البرنامج بإنه تم ترتيب جدول الدراسة بناء على جدول الامتحانات أي أن كل مادة تكون الدراسة فيها قبل الامتحان بيوم، مفيدة أنه تم تجهيز نسخ من نماذج أسئلة الامتحانات بشكل محلول وغير محلول وذلك ليستفيد الطلاب منها و معرفة الإجابة النموذجية لكل سؤال وأن الامور تسير بشكل سلس لتنفيذ البرنامج.

وبدوره قدم عبدالعزيز راشد السندي رئيس جمعية البحرين للعمل التطوعي خالص الشكر والتقدير لمبرة عبدالرحيم الكوهجي الخيرية على تبنيها دعم هذا البرنامج التعليمي الخيري، مؤكداً أن دعم المبرة أسهم في تطور البرنامج وزيادة عدد الطلاب المستفيدين منه وتوسع مداه ليصل الى المرحلة الجامعية، لافتاً أن تلك التجربة سوف تتواصل بشكل مستمر لخدمة ابناءنا الطلاب في تحصيلهم العلمي، كما أفاد السندي بأنه سوف تخصص جوائز قيمة للطلاب الناجحين المستفيدين من الدورس الخصوصية في هذا الفصل الذين يصل معدلهم 90% فما فوق تشجيعاً لهم.