أماني الأنصاري

أعلنت جمعية الأطباء البحرينية عن دعمها لتطبيق "كيورا" المعتمد للخدمات الطبية، وذلك الثلاثاء الموافق 18/12/2018 بمقر الجمعية، كونه يعد منصة لحجز الاستشارات الطبية في مختلف التخصصات بين المرضى والمراجعين في مملكة البحرين.

وقالت رئيسة جمعية الأطباء د. غادة القاسم إن هذا الدعم يأتي في إطار استراتيجية الجمعية الهادفة إلى تعزيز النهوض بالطبيب في مملكة البحرين، وتشجيع المبادرات الساعية إلى خدمة الطبيب البحريني والمريض على حد سواء.

وفي تصريح لها على هامش توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع شركة "كيورا" المالكة والمطوِّرة للتطبيق، أشارت القاسم إلى أنه من المرتقب أن يسهم تطبيق" كورا" في توفير قناة تقنية تسهل التقاء المريض بالطبيب بطريقة فاعلة ومثمرة للطرفين.

من جانبها اعتبرت أ. عبد الكريم أن تطبيق "كيورا" يمثل "نقلة نوعية في مفهوم الرعاية الطبية في منطقة الخليج العربي، وذلك عبر إيجاد حلقة وصل بين المرضى والأطباء بطريقة مبتكرة وفاعلة، كما تأمل لتوسيع نطاق خدمات المنصة مستقبلاً بهدف الوصول الى سوق متكامل من الخدمات والاستشارات الطبية".

بدوره قال د. محمد القصاب الرئيس التنفيذي لـ "كيورا" إن التطبيق سيكون متاح للتحميل من متجري “الآب ستور” أو “قوقل بلاي” مطلع العام القادم، كما سيقدم للشركات خدمات تسويقية وبناء أعمال منظمة وفعالة وقابلة للتطور وملفات شخصية للأطباء، وخدمات حجوزات المواعيد في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

فيما أكدت د. بتول الحجيري أحد العاملين في "كيورا" أنه أول تطبيق طبي معتمد للإستشارات الطبية يطبق معايير "نهرة"، وهو شركة بحرينية تابعة لـ"كيورا" بالسعودية،سيتم إنطلاقه بمنتصف يناير،ويضم ما يقارب 100 طبيب في مختلف التخصصات، لافتة أن "كيورا" يتيح الفرصة لمرضى البحرين للوصول إلى أطباء السعودية الذي يبلغ عددهم لـ 300 دكتور تقريبا،والأن يطبق في البحرين بعد أن حقق نجاحة بالسعودية بإنضمام 40 ألف مستخدم شهريا، كذلك هناك خطة تطويرية للتطبيق خلال السنتين المقبلين لتطبيقة في دولة الكويت.

يذكر أن تطبيق "كيورا"يعمل على تسهيل الوصول للاستشارات الطبية في مختلف التخصصات وتسهيل اختيار الطبيب المناسب بحسب التخصص وتكلفة الكشف، ما سيخلق آلية ونمط جديد في الحجوزات والاستشارات الطبية في المملكة، علاوة على أهمية المنصة في تمكين السياحة العلاجية إلى المملكة حيث يمكن استخدام التطبيق من خارج المملكة لحجز استشارات طبية مع أطباء في البحرين والمملكة العربية السعودية.