مريم بوجيري

كشف النائب الأول لرئيس مجلس النواب عبدالنبي سلمان، عن استلام هيئة المكتب بالمجلس ردود النواب بشأن توزيعهم في اللجان الخمس الدائمة والتي من المتوقع أن يتم تشكيلها رسمياً في الجلسة المقبلة دون ورود أية اعتراضات على التوزيع حتى اللحظة.وأكد لـ"الوطن"، أن جميع النواب قاموا بالرد على هيئة المكتب فيما يتعلق بإخطارهم حول توزيعهم في اللجان وفقاً لرغباتهم والتي تمت أمس الأول من قبل هيئة المكتب.

وأوضح سلمان، أن هيئة المكتب لم تستلم حتى اللحظة أية اعتراضات من النواب بشأن التوزيع، في حين لا يزال الباب مفتوحاً لاستقبال أية اعتراضات حتى قبل عقد الجلسة المقبلة للمجلس والتي تسلم للأمانة العامة تمهيداً لعرضها على هيئة المكتب والتي تبت في الأمر بدورها.



وأضاف أن هيئة المكتب - حرصت من خلال توزيعها للنواب في اللجان - على إعطائها القوة من ناحية مراعاة الخبرة والتخصص لدى النائب ليساهم بذلك في نوعية العمل المقدم من قبل اللجان، مؤكداً أن هيئة المكتب حاولت قدر الإمكان إعطاء الرغبة لأغلبية النواب.

وأكد النائب الأول أن النواب متفهمين لعمل المجلس، مبيناً أن الأعضاء أظهروا قدراً كبيراً من التعاون والإنسجام وذلك من أجل العمل لتوفير مناخ أفضل بما يخدم الوطن والمواطن.

وبين أن المجلس سيبت في تشكيل اللجان الخمس الدائمة بالمجلس في الجلسة المقبلة إلى جانب اختيار رؤساء اللجان والذين سينضمون لعمل هيئة المكتب المكونة في الوقت الحالي من الرئيس ونائبيه.

يشار إلى أن اللائحة الداخلية لمجلس النواب تنص على أن يتولى مكتب المجلس التنسيق بين الطلبات وفقاً للقواعد والضوابط التي يحددها، حيث يتلقى رئيس المجلس في بداية دور الانعقاد وفي الموعد الذي يحدده، طلبات الأعضاء للانضمام إلى عضوية اللجان، بحيث يتم الرد من قبل النواب بالقبول أو الاعتراض وتكون مدة الإخطار وفقاً للائحة في غضون 48 ساعة.