موزة فريد

قال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة إن مهرجان "البحرين تتسوق" الذي يعتبر من أكبر المهرجانات في البحرين - ويقام في الفترة ما بين 1 يناير وحتى 2 فبراير 2019 - ينتقل إلى مرحلة أخرى من التطور بدعم من الشركاء الاستراتيجيين للمهرجان.



وأضاف الشيخ خالد أن الطائرات الروسية القادمة للبحرين قد ترفع عدد رحلاتها إلى أربع رحلات أسبوعياً مطلع العام، وتحمل الطائرة نحو 200 شخص، أي بمعدل أكثر من 800 سائح روسي في وقت المهرجان.

ونظمت الهيئة مؤتمراً صحافياً للإعلان عن المهرجان بنسخته الخامسة، الأربعاء في باب البحرين، بحضور الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، والمدير التنفيذي لدعم العملاء في "تمكين" عصام حماد، ونائب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج وليد العلوي، ونواف بن هندي ممثلاً لشركة بن هندي وسيد محمد ممثلاً لفيفا البحرين.

ولفت الشيخ خالد إلى أن المهرجان يحظى بدعم من الشركاء الاستراتيجين كل من تمكين وشركة فيفا بدعمهما المادي والمعنوي من خلال الجوائز، إضافة إلى شركة طيران الخليج، وشركة بن هندي التي ستكون مشاركة للمرة الأولى بتقديم الإلكترونيات والسيارات.

وقال الشيخ خالد إن "مهرجان التسوق هذا العام يتميز بتزامنه مع عطلة الربيع في كل من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت. ونأمل أن يستمتع أشقاؤنا الخليجيون بحضور المهرجان"، مشيراً إلى أن الإنفاق السياحي في المهرجان وصل في 2018 إلى 19 مليون دينار، ما يعتبر مساهمة في الاقتصاد المحلي.

وأُعلن في المؤتمر الصحافي عن عدد من الشركات المشاركة والجوائز المالية والإلكترونية المرصودة للمهرجان، حيث تشارك فيفا بتقديم آلاف الجوائز الفورية للمهرجان إضافة لخدمات حصرية للزوار. وتقدم طيران الخليج 5000 تذكرة سفر مخفضة بجانب تقديم أكثر من 73 جائزة فورية. وتقدم شركة بن هندي 11 سيارة كيا للمهرجان إضافة إلى مجموعة كبيرة من إلكترونيات سامسونغ. وتقدم مجموعة اللولو هايبر ماركت جوائز نقدية تصل لأكثر من 10 آلاف دينار.

وقام الشيخ خالد بن حمود "يركز المهرجان هذا العام على إظهار أفضل ما تقدمه البحرين في قطاعي السياحة والتجزئة ولاستقطاب الزوار من الدول المجاورة، وجعل المملكة وجهة إقليمية بارزة على مستوى المنطقة لاستضافة أحداث الترفيه العائلي المتميزة".

وأضاف "يهدف المهرجان لتقديم تجربة تسوق متكاملة توفر المرح والترفيه لجميع أفراد العائلة وتستقطب الزوار من داخل البحرين وخارجها. ويسعى المهرجان من خلال فعالياته وجوائزه الوفيرة إلى مضاعفة إيرادات القطاع السياحي، وزيادة إسهامه في الاقتصاد الوطني بغية دفع عجلة التنمية المحلية بحسب الرؤية الاقتصادية 2030".

وقال المدير التنفيذي لدعم العملاء في تمكين عصام حماد إن "تمكين تعزز الشراكة مع هيئة السياحة في انطلاقة المهرجان بنسخته الخامسة. نحن شركاء منذ التأسيس وحققنا معاً كثيراً من النجاحات، فمردود قطاع السياحة والاستثمار طويل المدى ويسهم في إنجاز أهداف تمكين التي تكمن في تنشيط الحركة الاقتصادية للمملكة من خلال جذب السياح ودعم عدد كبير من البحرينيين القائمين على تنفيذ البرنامج".

وقال نائب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج وليد العلوي إن "للمهرجان مساهمة كبيرة في استقطاب عدد كبير من السياح للبحرين وكان لطيران الخليج مساهمة في ذلك كونها جزءاً لا يتجزأ من هيئة السياحة والمعارض في البحرين".

وستشهد هذه النسخة من المهرجان مشاركة كل من تمكين، و VIVA البحرين إلى جانب الناقلة الوطنية طيران الخليج بصفتهم شركائه استراتيجيين، ومجموعة شركات بن هندي.

كذلك تشارك كل من جرافيتي وغاز أوال وفندق شاطئ حوار وشركة كيتشن فور لايف، وذا آيس كريم شوب ومجموعة رحيم القابضة، في تقديم جوائز المهرجان التي يبلغ عددها 73 ألف جائزة من بينها 11 سيارة وأجهزة إلكترونية من مجموعة شركات بن هندي و6,000 تذكرة سفر بأسعار مميزة من طيران الخليج، بالإضافة إلى آلاف الجوائز الفورية من VIVA البحرين وشركاء الجوائز.

وسيدخل المتسوقون نظام الولاء للمتسوقين عند التسوق بـ10 دنانير أو أكثر، وكلما تسوقوا أكثر ستتضاعف فرصهم لدخول المهرجان العديدة.

كما يمكن للمتسوقين استبدال أرصدة الشراء وجمع النقاط عبر التوجه الى أيّ من أكشاك مهرجان "البحرين تتسوق" المتواجدة في جميع المجمعات التجارية والفنادق المشاركة، أو عبر التطبيق الإلكتروني الخاص بالمهرجان، كذلك سيحصلون عند إنفاقهم 50 ديناراً أو أكثر على فرص الفوز بجوائز فورية.

ويعد مهرجان "البحرين تتسوق" إحدى أبرز المبادرات الساعية إلى تنشيط الاقتصاد الوطني عبر تحفيز قطاعي السياحة والتجزئة. وتمت خلال النسخة الماضية من المهرجان أكثر من 145 ألف عملية شراء بقيمة 19 مليون دينار، وتجاوز عدد المسجلين في نظام المتسوقين الإلكتروني 137,150 متسوق من داخل البحرين وخارجها. كما أن المهرجان خلق أكثر من 300 فرصة عمل للشباب البحريني، وتم توزيع أكثر من 80 ألف جائزة من بينها 20 سيارة.

وستقام "مدينة المهرجان" هذا العام برعاية حلبة البحرين الدولية، حيث ستقام الفعاليات على أرضها، وستستمر خلال الفترة ما بين 17 يناير و2 فبراير2019. وستتميز مدينة المهرجان بأجوائها الاحتفالية مع مجموعة متنوعة من الفعاليات وأنشطة الترفيه العائلي المشوقة والمسلية لجميع الأعمار بالإضافة إلى ألعاب الكرنفال والجوائز، إلى جانب السوق الخارجي، وعروض الأداء والعروض الحية لفرق موسيقية مبدعة.

وستقدم المجمعات التجارية المشاركة تجربة تسوق فريدة من خلال استضافتها لمجموعة متنوعة من الفعاليات المسلية الملائمة لجميع أفراد العائلة، والتي ستتميز بتفردها وتنوعها بشكل كبير مما سيساهم في نشر أجواء المرح والفرح والسرور بين نفوس الصغار والكبار على حد سواء ليحصل الجميع على تجربة لا تنسى والعديد من الذكريات المبهجة.

الرئيس التنفيذي لشركة VIVA البحرين، عليان الوتيد، قال "يسعدنا أن نكون الشركاء الاستراتيجيين للسنة الثالثة لـ VIVA البحرين من خلال كونها الراعي الحصري للاتصالات لأهم مهرجان تسوق في البحرين ونفخر بكوننا جزءاً من هذا الحدث على المستوى الوطني الذي يزيد من الامكانيات السياحية الاستثنائية للمملكة والتي تؤثر إيجابياً على التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية".

وقال "إن الشراكة مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض وتمكين تؤكد على التزامنا بتشجيع المملكة كوجهة سياحية إقليمية، كما تساعد في إطلاق الفرص السياحة والتجارية الجديدة بما في ذلك اجتذاب الخبرات التي تركز على فائدة المستهلك، وزيادة فرص العمل بالإضافة الى مشاركتنا الفعالة مع مختلف المجموعات والأفراد في المملكة".

نواف بن هندي نائب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة مجموعة شركات بن هندي، قال "من خلال شراكتنا نقدم 11 سيارة بالإضافة إلى الكثير من الأجهزة الإلكترونية للمتسوقين. وتأتي شراكتنا من منطلق حرصنا على المشاركة في الأحداث المحلية البارزة، كذلك نتطلع للمشاركة في النسخ المقبلة من المهرجان".