براء ملحم

أجلت المحكمة الكبرى الجنائة قضية متهم شرع في قتل شرطيين بغرض عمل إرهابي بعد قيامة بدهس المجني علية الأول أثناء تاديته للصلاة بالقرب من الدورية والاعتداء على المجني عليه الثاني بالسكين وإصابه برأسه على شارع البديع بالقرب من منطقة الدراز إلى 17 يناير الجاري لعرض المتهم على الطب النفسي.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أن المتهم بيت فكرة دهس أي من رجال الشرطة على شارع البديع بالقرب من منطقة الدراز، ممن يتواجدون لحفظ أمن المواطنين والمقيمين، إذا أخذ المتهم سكينا من منزلة، وخرج في الباص الخاص به، بحثا عن أماكن يتواجد به رجال الشرطة؛ لتنفيذ مخططات الإرهابية. وبعد البحث شاهد أحد رجال الشرطة يؤدي صلاته بالقرب من دورية عسكرية، وعلى الفور قام المتهم بزيادة السرعة وتوجه مباشرة نحو الشرطي ودهسه، وواصل السير في الباص إلى أن توقف فجأة لسبب خارج عن إرادته، وعندما توجه أحد أفراد الدورية إلى المتهم في محاولة لإيقافه والقبض عليه، أخرج المتهم سكينا واعتدى بها على الشرطي وضربة على رأسه.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهم تهمة الشروع في قتل رجل الأمن عمداً مع سبق الإصرار والترصد بعد أن بيت له النية وعقد العزم على قتل أي من رجال الشرطة المكلفين بحفظ الأمن بمنطقة الدراز، كون المجني عليه موظفا عاما، ووقع عليه هذا الفعل أثناء تأديته وظيفته، تنفيذاً لغرض إرهابي. بالإضافة إلى الاعتداء على سلامة أحد منتسبي الأمن العام وأحدث به إصابات أثناء تأديته لوظيفته تنفيذا لغرض إرهابي.