فاطمة الشيخ

سارعت بلدية المنطقة الشمالية لقطع "كابل كهرباء" مكشوف، على مقربة من إحدى الألعاب الموجودة بحديقة عالي الكبرى، و ذلك بعد تواصل مرتادي الحديقة مع "الوطن"، وبدورها قامت "الوطن" برفع الشكوى لرئيس قسم الرقابة والتفتيش في بلدية المنطقة الشمالية المهندس حسين الصفار، حيث باشر الشكوى بشكل مباشر.

حيث أوردت "الوطن" مقطعا مصورا من أحد مرتادي حديقة عالي الكبرى، يشتبه فيه من وجود كابل كهرباء مكشوف تحت مرجوحة، و أعرب عن مدى قلقه من خطورة ذلك الكابل على الأطفال، الذي تتراوح أقدام الأطفال عليه، كما أبدى انزعاجه حول الألعاب التالفة بالحديقة.

وأولى الصفار اهتمامه بالشكوى حيث قال: سيتم إرسال مختص بأعمال الكهرباء، حتى يتأكد من ذلك "الكابل"، وإذا لزم الأمر، سوف نقوم بفصله عن الكهرباء شكل مؤقت، و خلال اليومين القادمين سوف نقوم بإعادة تحويل مسار ذلك الكابل بعيداً عن موقع الألعاب.

وأضاف الصفار: كلفنا مقاول صيانة للتوجه للموقع، لرصد المرافق و الألعاب التالفة، ليتم صيانتها في اليوم التالي.

و قال الصفار بعد معاينة الكابل: تبين بعد معاينة الكابل من قبل مختص بأعمال الكهرباء، بأنه كابل توصيل مياه، وليس كهرباء، و لا توجد خطورة في ذلك الكابل، و سيقوم المختصون بمعالجة الأمر، إما بدفنه أو بتحويل مساره، مؤكدا أن قسم الرقابة والتفتيش في الشمالية يقوم بشكل دوري، بمتابعة قرابة 40 حديقة في نطاق المنطقة الشمالية بالكامل، مثل هذه التلفيات واردة، ونحن بدورنا نقوم بمتابعة الشكاوى، ورصدها ثم نقوم بمباشرة الشكاوى بشكل مباشر.