براء ملحم

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية بالسجن 10 سنوات والإبعاد نهائياً عن البلاد لآسيوي "38 سنة" قتل زميله في السكن طعناً بسكين في ظهره، بسبب خلافات قديمة بينهما.

وأسندت النيابة للمدان أنه في 8 يونيو 2018 قام بالاعتداء على سلامة جسم المجني عليه بأن قام بضربه في ظهره بواسطة سكين مسبباً له الإصابات التي أفضت إلى وفاته، بينما صمم المتهم على أنه كان يدافع عن نفسه.



وقال المدان خلال التحقيقات إنه كان مع المجني عليه يتناولان المسكرات ويتحدثان بشأن عدم قيام المجني عليه بالبحث عن عمل، بعد أن رفض العمل في أكثر من شركة بسبب طلبه راتباً أعلى مما يعرض، مؤكداً أن نيته النصيحة بهدف قبول المجني عليه للعروض المقدمة له وحصوله على عمل، ولكن كان دائماً يرد على أنه لن يقبل بالمبلغ القليل.

وأضاف، أنه عندما اشتد النقاش قام المجني عليى بصفعه على وجهه، وعندما سأله عن السبب وراء ذلك، عاود المجني عليه وصفعه مرة أخرى، الأمر الذي جعله بأن يأخذ السكين ويقوم بطعن المجني عليه في ظهره، وبعدها غسل السكين والخروج من المنزل متوجهاً إلى المنامة، ليقضي ليلته في شقة مستأجرة، وتم القبض عليه في صباح اليوم التالي.

من جهته أوضح أحد الشهود وهو يسكن مع المدان والمجني عليه في نفس السكن، أن مشرف العمل طلب منه أن يستضيف المجني عليه في غرفته يوم الواقعة، بحجة وجود خلافات تعود لأسباب عائلية بينهما في بلدهما وأنه يريد أن يفصل بينهما حتى لا تتفاقم الأوضاع.

وأضاف الشاهد، أنه بعد استضافة المجني كان احتسى المشروبات الكحولية قبل دخول الغرفة، وبعد خلوده إلى النوم تفاجأنا بصراخ المجني عليه، وشاهدناه على الأرض ينزف من ظهره وباب الغرفة مفتوح، وبسؤاله أقر أن المتهم دخل الغرفة وطعنه بسكين في ظهره.

وثبت تقرير الطبيب الشرعي أن عينة دم المجني عليه تحتوي على كحول بنسبة 86.4، وأن طعنة السكين نفذت إلى التجويف الصدري وأحدثت قطعاً في الرئة اليسرى وسببت نزيفاً جسيماً أدى إلى الوفاة.