أكد محافظ المحافظة الشمالية علي العصفور، أن المحافظة ومن خلال تنفيذها لسلسلة من الفعاليات طوال ديسمبر الماضي، احتفاءً بالأعياد الوطنية لمملكة البحرين، بالتعاون مع مختلف جهات و قطاعات المحافظة، سعت لتقريب الاحتفالات إلى جموع المواطنين والمقيمين، حسب التوزيع والتنوع الديموغرافي والسكاني، والاتساع الجغرافي للمحافظة، بما يعزز قيم الولاء و الانتماء لكافة شرائح المجتمع.

وبحضور النائبين فاطمة القطري، وممدوح الصالح، ومدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية العميد عبدالله الجيران، وعدد من الأهالي في المجلس الأسبوعي للمحافظة، كرم العصفور الجهات المساهمة والمتعاونة في تنفيذ سلسلة فعاليات المحافظة بالأعياد الوطنية تحت شعار "قائد وشعب.. فرحة وطن"، في الحفل الذي أقيم خلال المجلس وهي: مديرية شرطة المحافظة الشمالية، الإدراة العامة لشؤون الإذاعة والتفزيون بوزارة شؤون الإعلام، قسم الخدمات العامة والطوارئ بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، مستشفى البحرين التخصصي، ورئيس نادي عبدالرحمن كانو الاجتماعي للوالدين يوسف عبدالله المحميد، كما شهد الحفل تكريم الشاعر المرحوم يحيى الذوادي بحضور ابنه فراس الذوادي.

وأكد أن سلسلة الفعاليات التي نفذتها المحافظة في مختلف مناطقها، كسباق الدراجات الهوائية في مدينة سلمان، والمهرجان الوطني "قائد وشعب.. فرحة وطن" لتكريم كبار السن في مدينة حمد، وسباق التجديف الشعبي في منطقة البديع، والسباقات الشعبية في بر سار، ورعايتها لعدد من الفعاليات الوطنية في الجامعة العربية المفتوحة، ومجمع سار التجاري، جاءت للتأكيد على مشاركة كافة شرائح المجتمع في الاحتفالات، بمختلف الأعمار والتوجهات و الرغبات.



وأشاد بأهمية الشراكة في تنفيذ احتفالات المحافظة بالأعياد الوطنية لمملكة البحرين في ديسمبر الماضي لعام 2018، و الدور الذي تلعبه في لم شمل الجميع تحت حب الوطن، بتجسيدها أسمى صور التعاون المثمر مع مختلف جهات وقطاعات المحافظة، موجهًا الشكر والعرفان إلى كل من كان لهم بصمة في نجاح الفعاليات.

وأطلع العصفور الحضور على مراحل العمل في إعادة تأهيل حديقة الدراز، كما تابع احتياجات الأهالي وشكاوى الملف الإسكاني لمنطقة عالي، وطلبات الحصول على الوحدات السكنية ضمن مشروع الرملي، مؤكداً أهمية الرعاية والأولوية للحالات الإنسانية من أهالي المنطقة، متمنيًا للجميع عاماً مليئاً بالإنجازات، وتجاوز التحديات، في ظل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى.