فاطمة يتيم

دعا عضو مجلس المحرق البلدي عن الدائرة الأولى وحيد المناعي، عمومَ أهالي الدائرة والمحرق إلى الاستفادة من خدمات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية التي تقدم مختلف أوجه الخدمات والتسهيلات لفئات عديدة من المجتمع.

وزار المناعي مركز المحرق الاجتماعي الواقع في مجمع 226 بالبسيتين، حيث كان في استقباله مديرة المركز ساجدة البلوشي، وأخصائي التنسيق ميرفت صالح، حيث تم التعريف بمختلف الخدمات التي يقدمها منسوبو هذه المؤسسة الاجتماعية المتميزة إلى مواطني البحرين.



وقال المناعي "هناك مجموعة كبيرة من الخدمات التي يحتار المواطن أحياناً في كيفية الحصول عليها، وقد يفوته أن المركز القريب منه يقدم هذه الخدمات في إطار اهتمام الدولة بتوفير الحياة الكريمة للمواطنين".

وتابع "ضمن الخدمات التي نالت إعجابنا وحدة الإنتاج الأسري التي تشمل تأهيل الأسر وإكسابهم مهارات فنية وحرفية من خلال الوحدات الإنتاجية وهي المطبخ الإنتاجي، والخياطة الإنتاجية، والتصاميم الفنية، ومختبر الكمبيوتر، والصالون التدريبي".

وأردف "يقدم المركز أيضاً أنشطة للأطفال والناشئة ولا سيما في عطلتي الربيع والصيف، كما يوفر خدمة الإرشاد النفسي للأطفال، ويقدم البرامج الإرشادية الإنمائية والوقائية بالتعاون مع المؤسسات المعنية سواءً الرسمية أو القطاع الأهلي، وينسق لاستلام الأطفال بين الوالدين المطلقين بديلاً عن مراكز الأمن".

وفيما يتعلق بالمساعدات الاجتماعية، قال المناعي "منها مساعدة الأفراد والأسر المحتاجة منها الأرملة والمطلقة وأسرة المسجون والمهجورة واليتيم والمسن والبنت غير المتزوجة والمعاق والعاجز عن العمل، إضافة إلى التعويض عن حرائق المساكن والكوارث، وتخفيض رسوم الكهرباء والماء عن الأسر المسجلة بقوائم المساعدات الاجتماعية، وتوفير الرعاية في دور إيواء المسنين الدائمة، وتوفير المعينات لكبار السن كالأجهزة التعويضية، وتقديم طلبات معونة الغلاء، والكثير من الخدمات الفريدة الأخرى".

وقدم المناعي الشكر إلى مديرة المركز على حسن الاستقبال والشرح الوافي، وإلى جميع الموظفين والعاملين، مثنياً على وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان الذي تشهد الوزارة في عصره تطوراً كبيراً في مستوى الخدمات الاجتماعية المقدمة من قبل الدولة.