دعت رئيس لجنة الخدمات بمجلس الشورى عضو وفد المجلس المشارك في الندوة الدولية حول تجارب المصالح الوطنية في العاصمة المغربية الرباط د.جهاد الفاضل، إلى "تمثيل متوازنٍ للمرأة في المكتب التمثيلي للشبكة البرلمانية للأمن الغذائي في إفريقيا والعالم العربي".

وأكدت أن "المرأة أصبح لها دور بارز في تحقيق التقدم والتطور في جميع الدول، ويجب أن يكون لها تمثل في هذه الشبكة لما تمتلكه من إمكانيات وخبرات في شتى المجالات".

وفي مداخلة لها في الاجتماع الخاص بالإعلان الرسمي عن إشهار الشبكة البرلمانية للأمن الغذائي، الذي عُقد على هامش الندوة، أشادت الفاضل بالجهود المستمرة، والدور الكبير الذي بذلته المغرب من أجل إطلاق هذه الشبكة المهمة، والتي ستكون مظلة برلمانية لدراسة التحديات ووضع الحلول لضمان توافر الغذاء في الدول الإفريقية والعربية.



وأكدت، أن الدعوة لتمثيل المرأة في الشبكة البرلمانية لقيت ترحيبًا واسعًا من عبدالحكيم بن شماش رئيس مجلس المستشارين المغربي رئيس رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي.

وأعربت عن اعتزازها بهذه الاستجابة من لدن معاليه، معربة عن تأييدها لأن تتولى المملكة المغربية الشقيقة رئاسة الشبكة البرلمانية للأمن الغذائي، تقديرًا لجهودها ومتابعتها لكل مراحل تأسيس الشبكة.

وشددت على ضرورة مواصلة الاهتمام والتركيز على الثروة الزراعية والثروة البحرية والحيوانية من قبل جميع الدول الأفريقية والعربية، والعمل على تحسين مستويات الإنتاج، بما يواكب حجم التطور في الكثافة السكانية في غالبية الدول.