ناقشت لجنة شؤون الشباب بمجلس الشورى الأربعاء، برئاسة رئيس اللجنة رضا منفردي، مسوّدة بنود الاقتراح بقانون بشأن الاحتراف الرياضي، بحضور وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد، والأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية د.عبدالرحمن عسكر.

وأكد رئيس لجنة شؤون الشباب، أن هناك توافقا بين اللجنة ووزير شؤون الشباب والرياضة على المبدأ الأساسي لأهمية لوضع تشريع للاحتراف الرياضي في البحرين، لما تشهده الرياضة البحرينية من نمو وتطور كبيرين، والتوجه نحو تحويل الرياضة في المملكة إلى صناعة، والنهوض بالأندية والاتحاد بما يعطيها قوة واستقلالية، وتمارس دورها وتحقق تطلعاتها وأهدافها وفق أنظمة وقوانين متقدمة.

وأوضح منفردي أن اللجنة بحثت مشكل موسع مسوَّدة بنود الاقتراح بقانون، واطلعت على رأي وملاحظات سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة، والأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية، والتعديلات المقترحة على مسوّدة البنود، مؤكدًا أن الاقتراح سيُسهم في تطوير القطاع الرياضي بشكل كبير، ومن خلاله سيتم اكتشاف المواهب الرياضية في الأندية والمراكز الشبابية.



وأشار منفردي إلى أن الاجتماعات المتعددة التي تعقدها اللجنة لمناقشة موضوع الاقتراح بقانون بشأن الاحتراف الرياضي، هدفها صوغ تشريع شامل ومتكامل، وينال قبولا وتوافقا مع الجهات المعنية، مشيدًا بدور وزارة شؤون الشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية البحرينية، وجهودهما في الارتقاء بالرياضة البحرينية، والعمل على تطوير جميع الأنظمة التي تحكم مختلف الألعاب والرياضات.

وقال رئيس لجنة شؤون الشباب إنَّ اللجنة قررت مواصلة مناقشة اقتراح الاحتراف الرياضي، والعمل على تعديل مسوّدة البنود المقترحة، وذلك وفقًا للآراء والأفكار التي طرحت خلال اجتماع اللجنة.