اجتمع وزير الكهرباء والماء د.عبدالحسين ميرزا مع أعضاء لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس النواب ليطلعهم على إنجازات البحرين في الطاقة المتجددة، انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بتفعيل المزيد من التعاون والتنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

وقام الوزير بأخذ المبادرة بطلب الاجتماع مع أحمد العامر عضو مجلس النواب نائب رئيس اللجنة، حيث قدم الوزير عرضاً مرئياً شاملا عن إنجازات البحرين في الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والمشاريع التي تم تنفيذها في هذا المجال والتقدم الكبير الذي تم إحرازه من منطلق اهتمام القيادة والحكومة بتشجيع الاستفادة من الطاقة النظيفة وتفعيل استخداماتها من اجل طاقة مستدامة وبيئة خضراء.

وقال ميرزا: "من المهم أن نحرص على اطلاع السلطة التشريعية على تلك المعلومات والخطط والمشاريع المتعلقة في مجال الطاقة المتجددة لتتكون لديهم صورة واضحة ومتكاملة عن هذا القطاع الحيوي والخطوات الواسعة التي تم احرازها من خلال توجيهات القيادة، والجهود المستمرة للجنة الوطنية التي تم تشكيلها لمتابعة تنفيذ خطط الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة برئاسة وزير الكهرباء والماء وعضوية كبار المسئولين من جميع الوزارات والجهات الحكومية ذات العلاقة بالإضافة الى برنامج الأمم المتحدة الانمائي ووحدة الطاقة المستدامة.



وأشاد الوزير بالجهود المخلصة التي يقوم بها أعضاء مجلس النواب في طرح ومناقشة القضايا التي تمس مصلحة المواطن، معرباً عن مدى فاعلية التعاون المشترك بين السلطتين التشريعية والتنفيذية في تحقيق تطلعات المواطنين والارتقاء بجودة وكفاءة الخدمات المقدمة.

وأثار أعضاء اللجنة بعض الاستفسارات والمقترحات والأفكار وتمت الاجابة عليها من قبل الوزير وسوف تؤخذ في الاعتبار مقترحاتهم البناءة.

فيما نوه النواب أعضاء اللجنة، بمبادرة وجهود الوزير والمسؤولين بقطاع الكهرباء والماء والطاقة المستدامة في السعي والعمل على تحسين جودة الخدمات والوصول الى التميز.

وأكدوا خلال اللقاء أن تعزيز سبل التواصل واللقاءات المتواصلة بين السلطة التنفيذية والتشريعية سيثمر عنها تحقيق العديد من الجوانب التطويرية التي يطمح ويتطلع إليها المواطن البحريني، معربين عن سرورهم بما يتم تحقيقه في قطاع الطاقة المتجددة من انجازات واضحة بما يضمن تنمية شاملة مستدامة للأجيال القادمة.