أكد وزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، أن مملكة البحرين تعمل وفق برامج واستراتيجيات وطنية محكمة لمواصلة تعزيز المقومات المالية والاقتصادية بما يصب في تطوير مسارات التنمية الشاملة ويعود مردودها على المواطن.

جاء ذلك لدى استقباله، الخميس، المدير التنفيذي ممثل المجموعة العربية والمالديف في مجموعة البنك الدولي وعميد مجلس المديرين التنفيذيين لمجموعة البنك الدولي د.ميرزا حسن، ضمن برنامج الزيارة السنوية التي يقوم بها لدول مجلس التعاون الخليجي، والمدير الإقليمي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالبنك الدولي عصام أبو سليمان.

وأشاد الشيخ سلمان بن خليفة، بالجهود التي تقوم بها مجموعة البنك الدولي من خلال الدراسات والتقارير الدورية التي يتم إصدارها.



وتم خلال المقابلة بحث عددٍ من المواضيع المتعلقة بمجالات أوجه التعاون القائم بين مملكة البحرين والبنك الدولي وسبل تطويرها وتسليط الضوء على الاجتماعات القادمة للجنة التنمية بالبنك الدولي المزمع انعقادها خلال أبريل 2019، التي تشارك فيها مملكة البحرين ممثلة عن المجموعة العربية والمالديف.

وحضر المقابلة كل من القائم بأعمال وكيل الوزارة للشؤون المالية يوسف حمود، ووكيل الوزارة للاقتصاد الوطني حمد المالكي، والقائم بأعمال وكيل الوزارة المساعد للعلاقات الدولية المالية والتعاون سامي حميد.