تستضيف البحرين، معرض البحرين للاستثمار العقاري 2019 في نسخته الثانية خلال الفترة من 7 إلى 9 فبراير، تحت رعاية رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري رئيس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة في مجمع السيتي سنتر وبتنظيم من شركة Expressions PR & Events.

وقالت الرئيس التنفيذي لشركة Expressions المنظمة للمعرض، أسيل المهندس: " تبلورت فكرة المعرض قبل 4 سنوات تماشياً مع الرؤية الاقتصادية 2030 للبحرين والتي تدعم الاستثمار الاقتصادي في القطاعات غير النفطية".

تمت دراسة الجدوى لفكرة المعرض وأقيم معرض مصغر العام الماضي يستهدف المشاريع السكنية والتجارية الجاهزة والمرخصة وليكون بمثابة منصة سنوية لالتقاء المطورين والوسطاء والجهات الحكومية مع الجمهور المستهدف."



وأضافت: "يتمتع المعرض باهتمام بالغ ودعم مميز بدءا من الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة الذي أعرب عن أهمية الفعاليات العقارية وقدم لنا دعمه لانجاح المعرض، إلى جانب الشراكة الاستراتيجية للمعرض مع مؤسسة تمكين، والرعاية الماسية من ديار المحرق ودعم هيئة التنظيم العقاري وجهاز المساحة والتسجيل العقاري وجمعية البحرين العقارية".

وقالت المهندس "كما يشارك في المعرض نخبة من شركات التطوير العقاري في مقدمتها شركة نسيج الراعي البلاتيني، وشركتي الكبيسي وإيجل هيلز الرعاة الذهبين، ومجموعة مميزة من شركات الوساطة والتثمين والخدمات العقارية المساندة. كما يحظى المعرض برعاية اعلامية من وكالة أنباء البحرين وعدد من القنوات الاعلامية والمطبوعات المتصة بهذا المجال".

ويضمن المعرض للعارضين، أكبر عدد ممكن من الزائرين للاطلاع على مشاريعهم وخدماتهم. ويضم المعرض مختلف العقارات الجاهزة والمتاحة في السوق البحريني بأسعار ومقاييس تلبي احتياجات الجميع في مكان واحد مما يسهل عملية التعامل مع العروض من العقارات.

ويخدم المعرض شريحة هامة من المستثمرين في الاقتصاد المحلي، والمنتفعين من الخدمات السكنية، والكثير من المستثمرين الخليجيين.

كما يوفر المعرض فرصة الالتقاء بالاطلاع على أحدث المشاريع العقارية وبمسوقي العقارات إلى جانب مقدمي الخدمات المساندة التي يحتاجها أي مالك عقار.

ويهدف المعرض لتعزيز ثقافة العقار في مملكة البحرين وإلى تمكين جيل من البحرينيين المؤهلين لقيادة وتنمية القطاع العقاري، ولتطوير العاملين والخدمات في قطاع الاستثمار والوساطة العقارية.

ورحب القائمين على المعرض بزيارة ومشاركة الجميع، معبرني عن سعادتهم بالتعاون الاستراتيجي بين المنظمين والرعاة والشركاء لإقامة وتسويق هذه المعرض.

ورفع المنظمون آيات الشكر والتقدير إلى الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة لرعايته واهتمامه بالمعرض، وجميع الشركاء والرعاة والعارضين لدعمهم.