تجاوزت كلفة فحص فيروس كورونا (كوفيد 19) حاجز الـ15.5 مليون دينار حتى الآن، وهو ما يعكس جدية الجهود الطبية التي تقدمها البحرين لمواجهة انتشار الفيروس الذي يواجه العالم.

وتبلغ كلفة فحص المريض الواحد 220 ديناراً باستثناء كلفة الكادر الطبي، حيث أجرت وزارة الصحة فحوصات على 70813 حالة حتى أمس للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.

وأثبتت الكوادر الطبية التي تعمل ضمن فريق البحرين كفاءتها ومقدرتها على التعاطي مع الفيروس، بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للتصدي للفيروس والحد من انتشاره.



يذكر أن وزارة الصحة أعلنت أمس عن تسجيل 6 حالات إضافية بفيروس كورونا (كوفيد19)، ليصل إجمالي عدد الحالات القائمة إلى 873، في حين تم تسجيل 3 حالات تعافي ليصبح إجمالي عدد المتعافين 648. وبهذا يصبح مجموع ما سجلته الوزارة اليوم 167 حالة جديدة، وتعافي 57 حالة تعافي.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية، أكدت أهمية توثيق تجربة البحرين المتميزة في التصدي لفيروس كورونا (كوفيد19)، والتي من الممكن الاستفادة منها على المستويين الإقليمي والعالمي خاصة في ظل تطبيق البحرين لمجموعة من الخطط الوقائية والتوعوية والجهود المجتمعية المشتركة لضمان التصدي لهذا الفيروس.