قال مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عاصم عبد اللطيف عبد الله، أن عدد مستخدمي جهاز صرف أكياس القمامة الآلي (سهل) بلغ نحو 46 ألفاً و859 شخصاً خلال عام واحد منذ تدشينه في أبريل الماضي.

وبين أن عدد مستخدمي جهاز صرف أكياس القمامة في أسواق رامز الرفاع بلغ 24 ألفاً و986 مستخدماً، فيما سجل جهاز صرف الأكياس في مجمع الإنماء التجاري بالرفاع 11 ألفاً و336 مستخدماً، وبلغت حصيلة الأكياس الصادرة من أسواق المنتزه بمدينة عيسى 6608، فيما بلغ عدد الأكياس الصادرة من جهاز صرف الأكياس في أسواق رامز بقرية عسكر 3929.

وأشار المدير العام إلى أن الإقبال الكبير من أهالي المحافظة الجنوبية على استخدام جهاز (سهل) للحصول على أكياس القمامة، يُعبر عن نجاح هذه التجربة التي تطبق للمرة الأولى في المملكة انطلاقاً من المنطقة الجنوبية.



وأوضح بأن البلدية أجرت استطلاعاً لرأي الجمهور لمعرفة انطباعهم ورأيهم في الجهاز، حيث رحب الكثيرون بهذه المبادرة النوعية من بلدية المنطقة الجنوبية، وذكروا أنهم يستلمون أكياس القمامة أولاً بأول وبصورة شهرية في أي وقت وطوال أيام الأسبوع، من خلال مراجعة أحد الفروع التي تتواجد فيها الأجهزة في كافة المحلات التجارية الرئيسية في المنطقة الجنوبية.

يُذكر أن جهاز (سهل) لصرف أكياس القمامة تصل طاقته الاستيعابية إلى 300 حزمة، وهو جهاز بسيط وسهل الاستخدام ولا يتطلب جهداً كبيراً سوى اختيار اللغة المناسبة ثم إدخال رقم حساب المشترك لدى هيئة الكهرباء وبعدها الرقم الشخصي، ليحصل بعدها المواطن على الأكياس دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب الأكياس بمباني البلدية.