وقعت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني مذكرة تفاهم مع شركة البحرين للاستثمار العقاري "إدامه" بهدف تنمية وتعزيز العوائد الاقتصادية المشتركة بين الطرفين.

ووقع الاتفاقية من جانب الوزارة سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني ومن جانب الشركة السيد أمين العريض الرئيس التنفيذي لشركة البحرين للاستثمار العقاري "إدامه" بحضور وكيل الوزارة لشؤون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وذلك في مكتب الوزير بشؤون الأشغال.

وتضمنت بنود مذكرة التفاهم اتفاق الطرفين على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتنسيق والتعاون فيما بينهما لإيجاد آلية مشتركة لتنظيم عملية إدارة وتطوير واستثمار العقارات التي تؤول ملكيتها لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني والتي ستتكفل بها شركة "إدامه" نيابة عن الوزارة لتحقيق العائد المناسب من خلال الاستغلال الأمثل لتلك العقارات.



كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة تعنى بتفعيل سبل التعاون والتنسيق بين الطرفين ومتابعة تنفيذ البنود الواردة في المذكرة ودارسة المقترحات التي تنسجم مع الأهداف المشتركة والتي يقدمها أي من الطرفين بشأن العقارات أو الأراضي كلاً على حده مع وضع آلية عمل تنفيذها.

وأوضح وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف أن توقيع مذكرة التفاهم جاء تحقيقاً لتعزيز روح التعاون المشترك والمثمر بين الوزارة و شركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامه) من أجل تنمية وتعزيز العوائد الاقتصادية المشتركة بين الطرفين".

وقال الوزير خلف "نهدف إلى تحقيق التعاون المتبادل من أجل تنظيم عملية إدارة وتطوير واستثمار العقارات التي تؤول ملكيتها للوزارة والتي سيعهد بها إلى "إدامه" لتحقيق العائد الأفضل من خلال الاستغلال الأمثل لتلك العقارات".