رعى رئيس جامعة الخليج الدكتور خالد بن عبدالرحمن العوهلي لقاء إعلان تخريج دفعة طلبة سنة سادسة بكلية الطب والعلوم الطبية للعام الأكاديمي 2020 في اجتماع عقد عبر الاتصال المرئي.

وأعلن عميد كلية الطب الدكتور عبد الحليم ضيف الله تخريج 157 طالباً وطالبة من أبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، من كلية الطب والعلوم الطبية، بنسبة نجاح بلغت 100%.

وهنأ رئيس الجامعة خلال الاجتماع الطلبة الخريجين وأولياء أمورهم من أمهات وآباء، معرباً عن سعادته بتفويج هذه الدفعة الاستثنائية المتميزة التي اجتهدت وثابرت وتحلت بالصبر وبذلت الجهد المضاعف عبر الدراسة عن بُعد في مرحلة أكاديمية صعبة، حتى اجتازت الامتحانات النظرية والعلمية وحصدت ثمرة النجاح والتخرج، مؤكداً أنها نهاية مرحلة أكاديمية تتوجهم اليوم أطباء، بيد أنها بداية مرحلة جديدة محورها المسؤولية اتجاه الوطن والمهنة والمرضى.



وأضاف الدكتور العوهلي أن تخرج كل واحد منكم يعتبر إنجازاً يسجل بفخر في رصيد عطاءات الجامعة، وإن كلاً منكم هو بمثابة مشروع خليجي قائم بذاته نؤمن بقدراته ومهاراته ونراهن عليه، أنتم قادة المستقبل. وكلنا ثقة أن نيلكم لشهادة دكتور في الطب ما هي إلا الانطلاقة الحقيقة نحو التخصص والحصول على الزمالات في التخصصات الطبية التي تتوافق وشغفكم مع التخصصات الطبية المتنوعة، نتمنى ونشد على أيديكم وسواعدكم لأن تواصلوا تعليمكم ودراساتكم العليا وأن تتميزوا في عملكم الطبي المقبل.

ومن جانبه، قدم نائب رئيس الجامعة الدكتور خالد سعيد طباره صادق التهاني للخريجين على جهدهم الاستثنائي لاجتياز هذه المرحلة الصعبة، ودعاهم إلى البقاء على تواصل مع جامعتهم الأم عبر رابطة الخريجين، ويوصلون لها أخبار نجاحاتهم وتميزهم في المستشفيات والمراكز الطبية، مشيداً في الوقت ذاته بكل ما بذله أعضاء الهيئة الأكاديمية من جهد جبار لاستمرار العلمية التعليمية وتنظيم الامتحانات بروح ابتكارية ومن دون تأخير لتخريج الطلبة.

وهنأ كل من عميد كلية الطب الدكتور عبد الحليم ضيف الله وعميد شؤون الطلبة الدكتور عبد الرحمن يوسف ونائبة العميد الدكتورة منى عريقات وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة الخريجين، حيث أكدوا فخرهم بهذه الدفعة من الأطباء الذين تحموا الضغط والمعاناة والقلق والتوتر وغموض المستقبل الآتي هم وأسرهم، حتى بلغوا مرحلة التتويج في تخرج استثناني غير مألوف.