بحثت وزيرة الصحة فائقة الصالح مع وفدين إماراتي وصيني، التعاون بين البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة من خلال شركة جي 42، للبدء بإدخال المرحلة الثالثة للتجارب السريرية على لقاح لفيروس كورونا "كوفيد 19" في البحرين.

والتقت الصالح وفد إماراتي ضم كل من د.نوال الكعبي من مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي ورئيسة لجنة الإدارة الإكلينيكية للكوفيد- 19، ومدير مجموعة الأبحاث بدولة الإمارات العربية المتحدة د.وليد زاهر، ووفد صيني زائر برئاسة رئيس القسم البيولوجي بشركة سينوفارم للأدوية الصينية، بحضور الوكيل المساعد للصحة العامة د.مريم الهاجري، حيث أشارت إلى جهود البحرين المبذولة لمكافحة فيروس كورونا لصحة وسلامة الجميع.

وأشادت بالتعاون المتميز بين البحرين والإمارات وخصوصاً على الصعيد البحثي وتبادل الخبرات وتطبيق التقنيات المتقدمة لإجراء فحوصات اكتشاف الإصابة بالفيروس، منوهة بأهمية استمرارية العمل لتطوير العلاقات الاستراتيجية والتعاون المشترك خاصة في ظل تأثر العالم بجائحة "كوفيد19".



وعبر الوفد الزائر عن الشكر لوزيرة الصحة على حسن الاستقبال، مشيدين بتجهيزات البحرين في هذا الشأن، متطلعين إلى تحقيق نتائج مثمرة خلال المرحلة الثالثة للتجارب السريرية على لقاح لفيروس كورونا في البحرين. كما تم خلال اللقاء الإشارة إلى تجربة الإمارات في التجارب السريرية، وسبل الاستفادة منها.