اعتبر محافظ المحرق سلمان بن هندي، أن هذا العام يختلف عن الأعوام السابقة بسبب جائحة كورونا التي تجتاح العالم، حيث تشكل التجمعات والاختلاط خطراً على حياة الأفراد والجماعات، مبيناً أن الجميع يحرص على إنجاح موسم عاشوراء من خلال اتخاذ الإجراءات الاحترازية المطلوبة ومساندة الفريق الوطني الطبي للتصدي لفايروس كورونا.

وأوضح، أن المناسبات الوطنية والدينية تعبر عن تكاتف وتعاون الجميع عاكسة النسيج البحريني المتماسك وما يتميز به من شراكة مجتمعية عرفها المواطنون منذ قديم الأزل في ظل قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، مؤكداً التعاون البناء والملموس بين المحافظة وجميع المآتم بالمحافظة.

جاء ذلك خلال استقباله عدداً من رؤساء المآتم بحضور نائب المحافظ العميد عبدالله الجيران، ومدير عام مديرية شرطة محافظة المحرق العميد صالح الدوسري، ورئيس أطباء مجمع السلمانية الطبي د.نبيل العشيري واستشارية الأمراض المعدية والأمراض الباطنية بمجمع السلمانية الطبي د.جميلة السلمان.



وأشاد المحافظ بالدور الوطني للمآتم من خلال الوقفات الوطنية في مختلف الظروف استشعاراً بالمسؤولية والحفاظ على المصلحة العامة.

ورفع المحافظ والحضور الشكر على الدعم اللامحدود من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى، والمتابعة الحثيثة لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، ودعم صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، لتقديم وتوفير الاحتياجات اللازمة لإنجاح موسم عاشوراء.

كما نقل المحافظ للحضور تحيات وزير الداخلية الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وحرصه على انجاح موسم عاشوراء وتوفير جميع الاحتياجات المطلوبة.

ممثلو المآتم، أكدوا أن اللقاء يعزز من واجب تقديم مصلحة الوطن والمواطنين، مؤكدين وقوفهم الدائم مع كافة الإجراءات النابعة من واقع المسؤولية الاجتماعية والمعززة للإجراءات الاحترازية.

واعتبروا أن هذه اللقاءات وما ينتج عنها من قرارات تساهم في تعزيز الإجراءات الاحترازية والتدابير التي تتخذها المملكة في إطار التعامل المجتمعي الفعال وما تفرضه المصلحة الوطنية العليا والجهود الوطنية المقدرة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقدم المحافظ شكره للحضور، مثمناً التعاون البناء والتنسيق الدائم بين المآتم و المحافظة، رافعا الشكر إلى وزير الداخلية، مشيدا في الوقت ذاته بالطواقم الطبية التي تعمل على مدار الساعة في رعاية المرضى خاصة في ظل جائحة كورونا.