- تتبع أثر المخالطين يكشف 5 حالات أصابت 74 مخالطاً

- مواطنة تصيب 17 حالة في 7 أسر خلال تجمع عائلي

- طفلة 3 سنوات تنقل الفيروس لـ 13 مواطناً في 4 عائلات



- فحص عشوائي لطفلة 9 سنوات يرصد 15 مخالطاً بينهم 3 أطفال

- مواطنة تصيب 12 حالة منهم أطفالها وإخوتها وأبناءهم

- وافد يصيب 9 من رفقاء السكن وثلاثة في العمل

- وافد ينقل الفيروس لزميل في العمل و 7 في السكن

كشف تقرير وزارة الصحة حول تتبع أثر المخالطين تأكيد إصابة 3 حالات لمواطنين وحالتين لوافدين بفيروس كورونا (كوفيد19)، تسببوا في إصابة 74 مخالط لهم، بطريقة مباشرة وغير مباشرة.

وتم تأكيد إصابة مواطنة تبلغ من العمر 64 عاماً بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها. وبعد تتبع أثر المخالطين، تبين إصابة 17 حالة قائمة من 7 أسر مختلفة. 14 حالة قائمة منها كانت على اتصال مباشر بالحالة التي تم رصدها أولاً، و3 حالات تمت إصابتها بطريقة غير مباشرة. جميع الحالات التقت خلال تجمع عائلي حيث تشمل هذه الحالات عائلة المواطنة وأقاربها ومدبرة المنزل.

كما كشفت آلية تتبع المخالطين عن 13 حالة قائمة من 4 أسر مختلفة مرتبطة بطفلة بحرينية تبلغ من العمر 3 سنوات تم تأكيد إصابتها بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها، وتبين أن جميع الحالات مرتبطة بالأسرة سواء بصورة مباشرة أو في نطاق الأسرة الممتدة، حيث كانت 3 حالات منها على اتصال مباشر بالحالة التي تم رصدها أولاً بينما 10 حالات تمت إصابتها بطريقة غير مباشرة.

ورصدت المجموعة 44233 من تتبع أثر المخالطين حالة قائمة لطفلة بحرينية تبلغ من العمر 9 سنوات من خلال الفحص العشوائي، وبعد تتبع أثر المخالطين تم ربطها بـ 15 حالة قائمة من أسرتين مختلفتين، وتبين أن جميع هذه الحالات مرتبطة بالأسرة بما فيها والد الحالة التي تم رصدها أولاً وإخوتها وأفراد أسرتها الممتدة، من ضمنهم 3 حالات دون سن العاشرة.

وكشفت المجموعة 42318 لتتبع المخالطين عن 12 حالة قائمة من 5 أسر مختلفة مرتبطة بمواطنة تبلغ من العمر 34 عاماً تم تأكيد إصابتها، وتبين أن جميع الحالات مرتبطة بالأسرة، وشملت أطفال الحالة التي تم رصدها أولاً وإخوتها وأطفالهم حيث كانت 11 حالة من هذه الحالات على اتصال مباشر معها.

وفي ذات اليوم تم تأكيد إصابة وافد يبلغ من العمر 46 عاماً بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه. وبعد تتبع أثر المخالطين تم الكشف عن 9 حالات قائمة مرتبطة بشكل مباشر مع الحالة التي تم رصدها أولاً، وتشمل هذه الحالات 6 حالات يقطنون المسكن ذاته و3 حالات مرتبطة بالعمل.

وكشفت المجموعة 42703 من آلية تتبع أثر المخالطين عن 8 حالات قائمة مرتبطة بحالة قائمة لوافد يبلغ من العمر 29 عاماً تم تأكيد إصابته بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه، وتشمل حالة قائمة واحدة مرتبطة بالعمل، و7 حالات يقطنون في نفس المسكن.