- مواطنة تعدي 13 شخصاً من 8 أسر لـ 3 أجيال مختلفة

- طفلة تصيب 24 شخصاً من 5 أسر في تجمع عائلي

- مواطنة تنقل "كورونا" لـ 12 شخصاً من 5 أسر



- مواطنة تعدي 13 شخصاً من 7 أسر

- إصابة 14 حالة نتيجة مخالطة مواطنة بتجمع عائلي

كشفت آلية تتبع أثر المخالطين الصادرة عن وزارة الصحة عن "تسبب 5 مواطنات مصابات بكورونا (كوفيدـ19) في نقل العدوى لنحو 76 شخصاً في 30 أسرة نتيجة المخالطة.

وكشفت آلية تتبع المخالطين عن 13 حالة قائمة من 8 أسر مختلفة، خالطت مواطنة تبلغ من العمر 22 عاماً تم رصدها من خلال الفحص العشوائي. وتشمل الحالات عائلة الحالة وأفراد من 3 أجيال مختلفة من الأسرة الممتدة الذين كانوا على تواصل مباشر في تجمع عائلي.

وتم تأكيد إصابة مواطنة تبلغ من العمر 8 سنوات بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها. وكشفت آلية تتبع المخالطين عن 24 حالة قائمة من 5 أسر مختلفة. جميع الحالات التقت خلال تجمع عائلي، ومن ضمن الحالات 9 حالات في سن العاشرة فما دونها.

كما تم تأكيد إصابة مواطنة تبلغ من العمر 42 عاماً بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها. وكشفت آلية تتبع المخالطين عن 12 حالة قائمة من 5 أسر مختلفة كانت على تواصل مباشر بالحالة التي تم رصدها أولاً وتبين أن جميع الحالات في نطاق الأسرة.

وتم تأكيد إصابة مواطنة تبلغ من العمر 42 عاماً من خلال الفحص العشوائي. وبعد تتبع أثر المخالطين تم اكتشاف 13 حالة قائمة من 7 أسر مختلفة. تشمل الحالات زوج الحالة التي تم رصدها أولاً، والأخت والأبناء. 12 حالة من الحالات كانت على اتصال مباشر بالحالة في حين كانت حالة واحدة نتيجة مخالطة غير مباشرة.

كما تم تأكيد إصابة مواطنة تبلغ من العمر 67 عاماً بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها. وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 14 حالة قائمة من 5 أسر مختلفة كانوا في تجمع عائلي. 8 من الحالات المكتشفة كانت على تواصل مباشر، في حين أن 6 حالات كانت نتيجة مخالطة غير مباشرة. تشمل الحالات زوج الحالة التي تم رصدها أولاً والأبناء والأخت وأقارب آخرين.