أنس الأغبش

أكد وكيل شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات محمد الكعبي، استمرار منع السفر إلى العراق وإيران خلال الفترة الحالية بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال في رده على سؤال لـ"الوطن"حول منع عدم السماح بالسفر مؤقتاً إلى العراق وإيران، إنه "صحيح"، مشيراً إلى أن القيود على وجهات السفر تقر من قبل السلطات المختصة بمملكة البحرين بما يتوافق مع الاحترازات الصحية والوقائية لمكافحة وباء كورونا كوفيد-١٩.



وتوجه عدد من المسافرين صباح اليوم إلى مطار البحرين الدولي للسفر إلى العراق لزيارة "أربعينية الحسين" عن طريق رحلات غير مباشرة إلى العراق، وبعد استكمال إجراءات السفر، وعند وصولهم إلى منصة ختم الجوازات، تم إبلاغهم بصدور قرار بمنع السفر إلى العراق مؤقتاً نتيجة لتفشي فيروس "كورونا" وتسجيلها إصابات مرتفعة.

وأكد أصحاب حملات أنهم توقفوا عن العمل خلال فترة جائحة كورونا، وذلك حفاظاً على صحة وسلامة الجميع، فيما بين البعض أن أسعار التذاكر تبدأ من 575 ديناراً حتى 800 دينار، وسيتم إعادة قيمتها إلى المسافرين.

وقال صاحب حملة "المهنا للسفر والسياحة" إبراهيم المهنا: إنه تلقى اتصالات من مواطنين تتعلق بإجراءات السفر إلى العراق، مبيناً أنه لم يقم بإصدار أي تذاكر نظراً إلى خطورة الوضع الصحي في العراق بسبب تفشي الجائحة.

وأشار إلى أنه تمت مساعدة المواطنين على إصدار تأشيرات دخول من قبل السفارة العراقية ظهر أمس، لكن تمت إعادتهم من مطار البحرين الدولي، داعياً السفارة إلى إبداء التعاون وإعادة قيمة التأشيرات.

وقال مسؤول بحملة عشاق الزهراء: إنه "سيتم إعادة قيمة التذاكر إلى أصحابها، بعد منع السفر إلى العراق مؤقتاً بسبب تفشي الفيروس، مبيناً في الوقت نفسه أن سعر التذاكر يبدأ من 660 ديناراً شاملة جميع الخدمات عدا فحص "كورونا".

فيما أكد مسؤول بحملة "جنة المعصومة"، توقفه عن العمل في ظل انتشار جائحة كورونا بهدف الحفاظ على الصحة والسلامة العامة جراء انتشار الفيروس.

وكانت وزارة الخارجية، قد قررت منع سفر المواطنين إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، في الوقت الحالي حتى إشعار آخر، حرصاً على سلامتهم وعدم الإصابة بفيروس كورونا "كوفيد 19"، نظراً لتفشي فيروس كورونا.